ضبط 3 من مشاهير التواصل الاجتماعي لقيامهم بـ" تحدي رقصة كيكي"

ت + ت - الحجم الطبيعي

أمرت النيابة العامة في أبوظبي اليوم بضبط وإحضار 3 من مشاهير التواصل الاجتماعي، وذلك للتحقيق معهم بتهمة تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، والإخلال بالآداب العامة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لممارسات لا تتوافق مع قيم وتقاليد المجتمع، وذلك على خلفية الفيديوهات التي انتشرت مؤخراً ويظهر فيها المتهمون أثناء قيامهم بتقليد " رقصة كيكي".

وأكدت النيابة أن المشاركة فيما يسمى " تحدي كيكي" تشكل جريمة معاقب عليها قانوناً، وتصل عقوبتها إلى الحبس والغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين طبقا لقانون العقوبات الاتحادي والقانون رقم 21 لسنة 1995 في شأن السير والمرور، مشيرةً إلى أن المشارك في هذا التحدي يقوم بالنزول من السيارة أثناء سيرها وترك الباب مفتوحاً والرقص على الطريق العام بجوار السيارة، مما يشكل خطراً على الشخص نفسه والآخرين من مستخدمي الطريق، إضافة إلى كون هذا السلوك يعتبر مخالفاً لقيم مجتمع دولة الإمارات ويشكل إخلالاً بالآداب العامة.

كما أوضحت أنه في حال قيام سائق المركبة نفسه بهذا السلوك عبر تثبيت سرعة السيارة والخروج منها للقيام بتحدي الرقصة، يكون قد ارتكب جريمة إضافية وهي القيادة بطريقة متهورة تشكل خطراً على الجمهور، ويحق لمأموري الضبط القضائي القبض على أي شخص متلبس أثناء قيامه بهذه الرقصة وفقاً لقانون الإجراءات الجزائية.

ومن جهة أخرى أعربت نيابة أبوظبي عن استنكارها لتفشي هذه الظاهرة السلبية، مشيرة إلى وجوب انشغال الشباب بالأنشطة المفيدة التي تتلاءم مع قيم مجتمعهم وتساهم في تطورهم ونموهم الجسدي والاجتماعي والعقلي والقيمي، بدل التقليد الأعمى للصرعات الدخيلة على مجتمعنا.

كما طالبت مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بالتحلي بروح المسؤولية تجاه المواد الإعلامية والفيديوهات التي تنشر عبر حساباتهم.

وأشارت إلى تأثيرهم الكبير على قطاع كبير من الأطفال والشباب الذين يعتبرونهم قدوة لهم في تصرفاتهم.

وأضافت أن قيام هؤلاء المشاهير بهذه التصرفات من شأنه تحريض الغير على القيام بتلك السلوكيات وتعريضهم للمساءلة القانونية.

اقرأ أيضاً:

أول حادث خطير لـ «تحدي كيكي» «تحدي كيكي».. ظاهرة خطرة ومهددة تجتاح عالمنا
Email