تدريب المتخصصين مرورياً بدبي على برنامج «شامل»

مركز الراشدية يسجّل 14 وفاة مرورية منذ بداية العام

أكد العميد سعيد بن سليمان، مدير مركز شرطة الراشدية، تسجيل 14 وفاة منذ بداية العام الجاري، منها 4 وفيات ناتجة عن الحوادث المرورية الداخلية، و10 وفيات في المناطق الخارجية في منطقة اختصاص مركز الراشدية.

لافتا إلى أنه تم تسجيل 415 حادثاً العام الماضي في منطقة الاختصاص، منها 48 حادث دهس، و11 حادث تدهور، و308 حوادث اصطدام، وسجل المركز 29 وفاة العام الماضي، تضمنت 5 حالات دهس، وحادث تدهور، و22 حادث اصطدام، وحادث صدم حاجز حديدي، مقابل 36 وفاة عام 2016 .

تدريب

وقال العميد بن سليمان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخراً في مقر المركز، بحضور المقدم عمر عاشور، رئيس قسم التسجيلات المرورية في مركز شرطة الراشدية، وعدد من الإعلاميين، إن المركز بدأ بتوجيهات القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري، بتدريب المتخصصين في الشأن المروري في كل مراكز الشرطة في دبي على برنامج «شامل» في التحقيق في الحوادث المرورية بعد اختيار مركز الراشدية أفضل مركز لعام 2017، الذي يُعنى بتأهيل المحققين العسكريين في الحوادث المرورية، وإعداد التقارير مستهدفاً 3 أشخاص في كل مركز.

ونوّه العميد بن سليمان إلى أن المركز سجل 140 بلاغَ حادث منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر مايو الماضي، كما أصدر المركز 13230 تقرير حادث مروري، لافتاً إلى أنه ضمن الحوادث المسجلة وفاة شخص إماراتي الجنسية بعد اصطدامه بشاحنة توقفت على الجانب الأيسر من الطريق نتيجة الضباب.

أسباب

وأكد مدير مركز شرطة الراشدية العميد سعيد حمد بن سليمان، أن بلاغ اصطدام بين 4 مركبات على أحد الطرق السريعة في منطقة الاختصاص ورد للمركز، وبعد التحقق من حادث الاصطدام تبين أنه وقع بين 3 مركبات وشاحنة نتيجة توقف سائق الشاحنة على الجانب الأيسر من الطريق.

وأفاد المقدم عمر عاشور، رئيس قسم السجلات المرورية في مركز شرطة الراشدية، أن المركز تمكن من مساعدة سائق عربي في إظهار دليل براءته بالرغم من وصول قضيته للتمييز بعد 4 أشهر من القضية في حادث بين باصين و7 مركبات، نتيجة جهود مخططي الحوادث في مركز الراشدية.

بلاغ

قال العميد سعيد حمد بن سليمان مدير مركز الراشدية انه في حوالي الساعه 1:30 من مساء امس ورد بلاغ من العمليات عن وقوع حادث صدم حواجز اسمنتيه على شارع الامارات باتجاه جبل علي وبالانتقال تبين بانه واثناء سير المركبه خصوصي ابوظبي من نوع مرسيدس .

والتي كانت بقيادة مالكها المدعو/ س م س اماراتي الجنسية واثناء سير المركبه على المسرب الايسر من الطريق المكون من سبعة مسارب فقد السيطره على مقود المركبه التي انحرفت الى الجانب كتف الطريق الايسر واصطدمت بالحواجز الاسمنتيه الموازيه لعمود الاناره رقم 80 .

واحترقت واصيب سائقها باصابات بليغه ونقل على اثرها الى مستشفى راشد وعليه تم انتقال مناوب المركز واستدعاء لجنة السير خبير مهندس احمد يعروف وخبير الحرائق محمود الشحات والمصور كما أشرف على تخطيط الحادث العقيد محمد ناصر نائب مدير المركز.

تعليقات

تعليقات