تنويه

حصر قيادة المركبة المصرح لها بنسب تلوين عالية على مالكها فقط

أرشيفية

أكد ممثل القيادة العامة لشرطة أبوظبي أن قيادة المركبات المصرح لها بنسبة تلوين تتجاوز الـ 50% من قبل أشخاص لا يملكونها يعرض السائق لمخالفة مرورية.

وشدد خلال شهادته أمام محكمة جنايات أبوظبي في جلستها المنعقدة أمس، لنظر قضية اتهام خليجي بقيادة مركبة بنسبة تلوين 100% والاعتداء على رجل شرطة، بأن قانون السير والمرور الاتحادي أوجب قيادة تلك المركبات على صاحبها، الذي استخرج باسمه التصريح دون غيره، موضحاً أن الترخيص بنسبة تلوين تتجاوز المقرر يخص مالك تلك المركبات فقط، ولا يحق لأحد استخدامها.

وقال: إن المتهم كان يقود مركبة، زجاجها ملون بنسبة تظليل عالية عما هو مقرر في القانون، حيث شرعت برفقة زميلي على استيقافه، وطلب رخصة قيادته، وعندما تبين لي أن المركبة لا تعود إليه، طلب مني المتهم مراعاة ظروفه، وبالتالي عدم تحرير مخالفة مرورية.

وأضاف: وقتها أبلغته بضرورة العودة إلى مركبته إلى حين الانتهاء من باقي الإجراءات، وأثناء حديثي معه اشتممت منه رائحة غريبة، حينها استفسرت من زميلنا إن كانت الرائحة رائحة شرب مواد كحولية أم لا، فأجاب بأنه يعتقد أن المتهم في حالة غير طبيعية.

وتابع: توجهت إلى المتهم طالباً منه النزول من السيارة والتوجه برفقتي إلى سيارة الشرطة، وفوجئت به ينطلق بمركبته بأقصى سرعة، ما تسبب في سحبي ورميي على قارعة الطريق، ليلوذ بعدها بالفرار من الموقع.

 

تعليقات

تعليقات