كأس العالم 2018

متسلل يزوّر 12 تأشيرة عمل ويستولي على 50 ألف درهم

نظرت محكمة جنايات الشارقة قضية متسلل آسيوي دخل الدولة بطريقة غير شرعية اتهمته الهيئة القضائية بتزوير 12 محرراً رسمياً عبارة عن تأشيرات عمل واستولى على مبلغ 50 ألف درهم بطرق احتيالية.

وواجهت المحكمة المتهم بما نسب إليه بأن قام بتزوير محررات رسمية هي تأشيرات عمل وقام بتسليمها إلى شخص آخر حيث استعملها مع علمه بأنها مزوّرة واستولى على المبلغ المالي لكنه أنكر جميع التهم.

وكان المجني عليه قد أخذ التأشيرات إلى إدارة الجنسية والإقامة في الشارقة .

حيث اكتشف تعرّضه لعملية الاحتيال عندما تبين أن التأشيرات ليست صحيحة وإنما صور مزورة بشكل احترافي وعليه تم فتح بلاغ بالواقعة ومواجهة المتهم الذي وجهت له النيابة العامة في أمر الإحالة تهمة تزوير محررات رسمية واستخدامها رغم علمه بذلك من أجل الحصول على مبلغ مالي بشكل غير قانوني. وأجّلت المحكمة القضية نهاية الشهر الجاري.

احتيال

تمكن شاب أفريقي من إحداث تغيير على عدد من المحررات الرسمية هي صورة هوية وعقد عمل نسبه لمدرسة بريطانية في الشارقة واستخدم هذه المستندات للاستيلاء على مبالغ قدرها 2800 دولار.

وواجهت الهيئة القضائية برئاسة القاضي محمود أبكر المتهم بما نسب إليه بأن قام بتاريخ 12 مارس الماضي بتزوير صورة محرر رسمي بطاقة هوية باسم شخص يحمل جنسية كندية واستخدم رقم هوية يعود لآخر يحمل جنسية عربية وارتكب تزوير عقد عمل منسوب لمدرسة بريطانية في الشارقة .

واستعمل المحررات المزورة وإرسالها عبر البريد الإلكتروني المجني عليها سيدة خليجية الجنسية واستولى على 2800 درهم منها باتخاذه اسماً كاذباً عن طريق نظام معلوماتي الكتروني.

وأرجأت المحكمة القضية لاستدعاء شهود الإثبات والمجني عليها بداية الشهر المقبل.

تعليقات

تعليقات