%38 انخفاض وفيات حوادث المرور برمضان في الدولة

عبدالله الكعبي

كشفت إحصائيات الحوادث المرورية التي وقعت على مستوى الدولة عن انخفاض وفيات الحوادث خلال الـنصف الأول من شهر رمضان المبارك هذا العام بمقدار 10 حالات وفاة بنسبة 38.46% مقارنة بالفترة نفسها من شهر رمضان في العام الماضي.

وأشارت الإحصائية إلى أن الحوادث تسببت منذ بداية شهر رمضان وحتى 15 من رمضان في وفاة 16 شخصا وإصابة 136 آخرين في 111 حادثا مروريا وقعت في مناطق مختلفة بالدولة وفقا لإحصائيات الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية.

إجراءات

وأشارت الإحصائية إلى أن الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية بلغت 16 وفاة في النصف الأول من شهر رمضان المبارك هذا العام مقابل 26 وفاة في الفترة نفسها من العام الماضي، وسجلت الإصابات الناتجة عن حوادث المرور انخفاضاً بنسبة 42.62 % في النصف الأول من شهر رمضان المبارك حيث بلغ عدد الإصابات 136 إصابة مقابل 237 إصابة خلال الفترة نفسها من عام 2017.

كما أشارت الإحصائية إلى انخفاض عدد الحوادث المرورية التي وقعت على مستوى الدولة في الـنصف الأول من شهر رمضان إلى 111 حادثاً، مقابل 157 حادثاً في الفترة نفسها من عام 2017، مسجلة انخفاضاً بمقدار 46 حادثا وبنسبة انخفاض بلغت 29.30 ٪ في النصف الأول من هذا العام.

وأوضحت الإحصائية أن الانحراف المفاجئ يأتي في مقدمة الأسباب التي أدت إلى وقوع الحوادث خلال تلك الفترة، حيث تسبب في وقوع 38 حادثاً وبنسبة 34.23% من إجمالي الحوادث، يليه عدم ترك مسافة كافية.

حيث تسبب في وقوع 16 حادثا وبنسبة بلغت 14.41% يلي ذلك عدم تقدير مستعملي الطريق وتسبب في وقوع 14 حادثا وبنسبة 12.61% ثم الإهمال وعدم الانتباه، حيث تسبب في وقوع 12 حادثا وبنسبة 10.81% إضافة إلى العديد من الأسباب الأخرى التي أدت إلى وقوع 31 حادثا في النصف الأول من شهر رمضان المبارك على مستوى الدولة.

التزام

وقال العقيد الدكتور عبدالله الكعبي، نائب مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية في تصريحات صحفية، إن عدم الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور أدى إلى وقوع تلك الحوادث في النصف الأول من شهر رمضان المبارك، لافتاً إلى أن إدارات المرور والدوريات في الدولة تبذل جهوداً حثيثة للحد من تلك الحوادث؛ عبر زيادة برامج التوعية المرورية، وتعزيز توعية الأفراد بمخاطر حوادث المرور وتجنبها، وطرق الوقاية منها، وتكثيف عملية الضبط والمراقبة على الطرق.

تعليقات

تعليقات