ضبط 237 متسولاً منذ بداية رمضان في دبي - البيان

ضبط 237 متسولاً منذ بداية رمضان في دبي

عبد الرحمن عبيد الله خلال المؤتمر الصحفي | من المصدر

نجحت فرق حملة «كافح التسول» التي أطلقتها شرطة دبي في ضبط 237 متسولاً من بينهم 88 متسولة، منذ بداية شهر رمضان الجاري وحتى يوم أمس.

كما تم متابعة وضبط 43 سيدة في منطقة نايف يتسولن عبر الكاميرات التي تابعت تحركاتهن.

وتمكن فريق الحملة من ضبط عائلة مكونة من 5 أفراد من الجنسية الآسيوية يتسولون في مواقف السيارات في مدينة دبي الطبية متفرقين، ووزع الزوج والزوجة الأبناء الثلاث على مناطق متفرقة للتسول، كما تم ضبط شقيقتين يتسولان ومعهم طفلة عمرها عامين في مدينة دبي الطبية .

حيث كانتا تدعيان إصابتها بمرض خطير ويحملان وصفات طبية ويطلبن من مرتادي العيادات والمستشفيات مساعدتهما في شراء الأدوية خاصة بأمراض مزمنة، وتم رصد بعض فاعلي الخير يقومون بشراء الأدوية لهن وبمراقبتهم عبر كاميرات الصيدليات تبين انهم بعد مغادرة الشخص الشاري للدواء يقمن بإعادة الأدوية للصيدلية والحصول على ثمنها نقدا.

كما تم ضبط 3 أشخاص يتسولون أمام باب احد المساجد حاملين مستندا يدعون من خلاله انه خاص ببناء مسجد في دولتهم، وضبط شخص رجلاه الاثنتان موضوعتان في الجبس وبعد ضبطه تبين انه لا يعاني من أي كسر.

متابعة

وقال العميد عبد الرحمن عبيد الله مدير مركز شرطة نايف وقائد الحملة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بحضور العقيد علي سالم الشامسي مدير إدارة المتسللين والمخالفين بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية.

والعقيد الدكتور جمعة الشامسي رئيس قسم العلاقات العامة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية إنه منذ إطلاق الحملة تم تكليف فريق عمل لمتابعة ودراسة المناطق التي تنتشر فيها ظاهرة التسول وتصنيفها وفقا لحجمها بحيث المناطق التي تزيد فيها تخطط باللون الأحمر، والأقل تخطط باللون الأصفر، والآمنة تخطط باللون الأخضر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات