ضبط مليون و433 ألف قرص مخدّر على متن باخرة تجارية - البيان

ضبط مليون و433 ألف قرص مخدّر على متن باخرة تجارية

أحالت النيابة العامة إلى محكمة الجنايات في دبي أمس ثلاثة أشخاص من جنسية عربية واحدة، بتهمة استيراد نحو مليون و433 ألف قرص مخدر من موطنهم عبر سفينة رست في ميناء الحمرية.

وبحسب التحقيقات الواردة في هذه القضية، فقد وردت إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، منتصف يناير الماضي، معلومات من جهاز أمن الدولة حول دخول باخرة إلى ميناء الحمرية قادمة من أحد الموانئ العربية، وعلى متنها إحدى الآليات، التي يشتبه بوجود مواد مخدرة فيها.

ولدى تفتيش الآلية المذكورة من قبل إدارة مركز تفتيش الميناء وأفراد «المكافحة» عثر على كميات كبيرة من الأقراص المخدرة التي كانت مخبّأة داخل أسطوانة حديدية مثبتة في مقدمة الآلية، إضافة إلى كميات أخرى عثر عليها في مكان آخر من الآلية نفسها.

وتضيف أوراق القضية أن المتهم الأول في القضية وهو مندوب في شركة شحن يبلغ من العمر 58 عاماً، حضر في يوم وصول الباخرة لاستلام «الشحنة»، وباستجوابه بعد عرض المضبوطات أمامه، أقر بأنها عائدة إلى المتهم الثاني البالغ من العمر 33 عاماً الذي تم التعميم عليه وضبطه بينما كان يحاول مغادرة الدولة عبر منفذ حدودي، ليعترف أن شحنة المخدرات تعود للمتهم الثالث البالغ من العمر 50 عاماً، وهو من طلب منه استلام الشحنة مقابل ألفي درهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات