10 سنوات سجناً لمسافر جلب 2 كيلوغرام حشيش و1440 كبسولة ترامادول

قضية

قضت محكمة جنايات الشارقة، بمعاقبة مسافر من جنسية دولة آسيوية بالسجن 10 سنوات، لإدانته بجلب 1440 كبسولة مؤثر عقلي نوع «ترامدول»، و2 كيلو غرام من مخدر الحشيش، عبر إخفائها بين أغراضه الشخصية، وأمرت المحكمة بتغريم المدان مبلغ 50 ألف، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء فترة العقوبة.

وقالت المحكمة: إن المدان كان يحوز هذه الكمية في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، وقررت معاقبته بالسجن لمدة 10 سنوات، وتغريمه 50 ألف درهم، وإبعاده عن الدولة بعد تأديته العقوبة المقررة بحقه.

ووفقاً لتفاصيل القضية، وردت تعليمات بالذهاب إلى مطار الشارقة، بعد أن تم ضبط مسافر هندي وبحوزته مواد مخدرة، وعليه، تم اقتياد المدان إلى قسم مكافحة المخدرات في القيادة العامة لشرطة الشارقة، وبتفتيش حقيبته، تم العثور على مخدر وزنه 2 كيلوغرام وكمية ترامادول، تم إخفاؤه في كرتونة حلويات، وبسؤال المدان، قال: إنه استلمها من شخص في الهند، لتسليمها لشخص آخر داخل الدولة، ولا يعلم أن هذه مواد مخدرة ويجرم القانون حيازتها.

واعترف المدان بعد مواجهته بالتهمة، لكنه تمسك بأقواله الواردة في محضر التحقيقات، بأنه لا يعلم بأن ما يحمله مواد مخدرة، وأن دوره كان يتمثل في إيصالها لأحد الأشخاص، بعد أن يصل إلى الشارقة، وأن من أعطاه إياها، أحد الأشخاص الذين يعرفهم في بلدته.

 

 

تعليقات

تعليقات