11 ألف مركبة مخالفة لـ «تجاوز السرعة» خلال 3 أشهر في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوضحت مديرية المرور والدوريات في قطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي أن أنظمة الضبط الآلي على التقاطعات بالطرق في إمارة أبوظبي قامت بمخالفة نحو 11434 مركبة تجاوزت السرعة المقررة، فيما رصدت أنظمة الرقابة 2375 مركبة لتجاوز الإشارة الحمراء خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقال العميد خليفة محمد الخييلي مدير مديرية المرور والدوريات، إنه تم تفعيل النظام لضبط مخالفات السرعة على التقاطعات لما تمثله من مخاطر بالغة ينتج عنها حوادث جسيمة.

ولفت إلى أن أجهزة الضبط الآلي على التقاطعات تقوم برصد وتصوير ومخالفة المركبات التي تتجاوز السرعات المقررة في جميع مسارات الطرق. وأوضح أن السبب الرئيسي في زيادة السرعات على التقاطعات هو العجلة، حينما يشاهد السائق الإشارة تقترب من التغير إلى اللون الأحمر ويتجاوزها.

وحث الخييلي السائقين في إطار حملة «لا تدع السرعة تجعل منك قاتلاً» على الالتزام بقانون السير والمرور وعدم زيادة السرعات على التقاطعات، وخفض السرعات في الإشارات الضوئية، لافتاً إلى تطبيق المادة 33 من قانون المرور تجاوز الإشارة الضوئية من قبل المركبات الخفيفة (حجز المركبة 30 يوماً والغرامة 1000 درهم و12 نقطة مرورية).

Email