3 سنوات حبساً والإبعاد لعصابة إفريقية امتهنت السرقة بالسلاح الأبيض

ت + ت - الحجم الطبيعي

عاقبت محكمة الجنايات في الشارقة، أمس، ثلاثة أشخاص من الجنسية الإفريقية بالسجن ثلاثة سنوات وإبعادهم عن الدولة بعد انقضاء مدة العقوبة؛ لإدانتهم بسرقة هواتف متحركة ومبالغ مالية من بقالة في المنطقة الصناعية بالشارقة والاعتداء على سلامة جسد البائع فيها.

وأكدت النيابة العامة في أمر الإحالة أن المتهمين الثلاثة أعدّوا العدة في 8 من فبراير الماضي ودخلوا البقالة في المنطقة الصناعية مستخدمين الأسلحة البيضاء من سكاكين وسواطير، واستولوا على أربعة هواتف متحركة ومبالغ مالية ولاذوا بالفرار، مبيّنة أنهم اقترفوا جنايتي السرقة بالإكراه والاعتداء على سلامة جسد الغير.

وقال المجني عليه إنه تفاجأ أثناء وجوده في البقالة التي يعمل بها بدخول مجموعة من الأشخاص وهم يحملون سواطير وسكاكين كانوا قد أخفوها بين ملابسهم، وهدّدوه واستولوا على مبالغ مالية وهواتف كانت بحوزته، وبمواجهتهم اعترفوا بجريمة السرقة والاعتداء، لكنهم قالوا إن باب البقالة كان مفتوحاً ولم يقوموا بكسره.

سرقة

قضت محكمة جنايات الشارقة بحبس شاب إفريقي 6 أشهر وإبعاده عن الدولة بعد انقضاء العقوبة بعد أن تمت إدانته بدخول بقالة في المنطقة الصناعية وسرقة 5 بطاقات تعبئة رصيد هاتف، وعلبتي عطر وعلبة عصير.

شاهد الإثبات مثل أمام المحكمة وتعرّف على المُدان قائلاً: «إن كاميرات في المحل هي التي قامت بتصوير واقعة الدخول والسرقة، وإنه تم التعميم على الشخص وضبطه، ليقوم بعدها بإرشاد الدورية التي أخذته إلى موقع السوبر ماركت»، وأشار إلى أنه كان بمفرده عندما دخل المحل تحت جنح الليل، وبمواجهة المُدان بأقوال شاهد الإثبات قال إن ما ورد فيها غير صحيح وإن اعترافاته الواردة في محضر تحقيقات الشرطة والنيابة كانت نتيجة الضغط وتعرّضه للتعذيب، وقضت المحكمة بالحبس والإبعاد عن الدولة بعد انقضاء مدة المحكومية.

Email