شرطة دبي تنقذ 6 سيدات من الغرق

ت + ت - الحجم الطبيعي

بمتابعة من العميد عبد القادر البناي، مدير مركز شرطة الموانئ في شرطة دبي، تمكنت الدوريات البحرية المشتركة في مركز شرطة الموانئ من إنقاذ 6 سيدات من الغرق، وذلك بعد تلقيها 3 بلاغات بسبب ارتفاع الأمواج. وأشرف المقدم راشد ثاني العايل، رئيس قسم الأمن البحري في مركز شرطة الموانئ، والمقدم علي عبد الله القصيب النقبي، رئيس قسم الإنقاذ البحري، على حالات الإنقاذ التي وقعت في حديقة خور ممزر دبي نتيجة ارتفاع الموج وقت الظهيرة.

وأوضح المقدم النقبي أن غرفة القيادة والسيطرة في شرطة دبي تلقت البلاغات السابقة فانتقلت الدوريات المشتركة من الأمن البحري والإنقاذ البحري إلى منطقة الاستغاثة، وساهمت في إنقاذ حياة السيدات وذلك نتيجة سرعة الاستجابة عقب البلاغ. وأشاد النقبي بالتنسيق المباشر والمستمر مع المسؤولين عن الشواطئ في بلدية دبي في سرعة التعامل مع مختلف بلاغات الاستغاثة، الأمر الذي يساهم في سرعة عملية الإنقاذ وحفظ سلامة الأرواح. ودعا النقبي مرتادي البحر لتوخي الحيطة والحذر، والامتثال لنصائح رجال الإنقاذ المتواجدين في المكان، والالتزام بالإرشادات والتعليمات كافة، وذلك حفاظاً على حياتهم وتجنب تعرضهم للخطر جراء التيارات البحرية.

وأوضح النقبي أن شرطة دبي جاهزة دائماً للتعامل مع الحالات الطارئة على الشواطئ على مدار 24 ساعة والاستجابة لها في أقل وقت ممكن، مبيناً أن هناك 9 نقاط إنقاذ بحرية للتعامل مع الحالات الطارئة في مختلف أرجاء الإمارة تضم غواصين ومنقذين، إضافة إلى زوارق ودراجات مائية ودراجات برمائية مع طواقمها جاهزة لخدمة أفراد الجمهور في حال وقوع أي خطر.

Email