محاكمة 4 آسيويين في 3 جرائم سرقة أسلاك كهربائية

ت + ت - الحجم الطبيعي

باشرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي أمس محاكمة أربعة آسيويين متهمين في ثلاث جرائم «سرقة أسلاك كهربائية» منفصلة، ارتكبوها خلال 10 أيام، واستهدفوا فيها ممتلكات دائرة حكومية.

وبحسب لوائح الاتهام، فإن المتهمين الذين تتراوح أعمارهم بين 27 و36 عاماً، سرقوا قرابة 1300 متر أسلاكاً كهربائيةً تقدر قيمتها بـ127 ألف درهم.

وبينت التحقيقات أن المتهمين استخدموا الأسلوب الإجرامي عينه في السرقة، مثلما استهدفوا مكاناً واحداً لتنفيذ جرائمهم، إذ إنهم كانوا يستهدفون مشروعات إنشاء الجسور على شارعي الشيخ محمد بن زايد، والشيخ زايد، لسرقة الأسلاك المشار إليها.

ففي الثامن من سبتمبر الماضي سرقوا 900 متر أسلاكاً بنحو 98 ألف درهم عائدة لجهة حكومية، بأن توجهوا إلى شارع اليلايس وتحديداً الجسر المؤدي إلى شارع الإمارات، وفتحوا بأداة حديدية غطاء الأسلاك التي استخدموا مقصاً كبيراً في تقطيعها والاستيلاء عليها قبل تحميلها بسيارة والفرار من المكان.

وبعد نحو يومين قصدوا المكان عينه، وسرقوا منه بالأسلوب الإجرامي عينه 250 متراً أسلاكاً بنحو 16 ألف درهم، ثم توجهوا في السابع عشر من الشهر ذاته، إلى الجسر المعلق فوق شارع الشيخ زايد بالاتجاه إلى شارع جبل علي لهباب، وسرقوا 150 متراً من الأسلاك بنحو 16500 درهم.

تحقيقات

وشهد ملازم في شرطة دبي خلال التحقيقات بورود بلاغات عن وجود مجموعة سرقات أسلاك كهربائية لدائرة حكومية، في مواقع إنشاء تابعة لها «كون أن تلك الأسلاك تكون موجودة داخل فتحات تشابه فتحات المجاري ويسهل فتحها وسرقة الأسلاك من داخلها».

وأشار الشاهد إلى ضبط المتهمين بعد صدور حكم قضائي في واقعة مشابهة، وأقروا بضلوعهم في أكثر من جريمة سرقة أسلاك كهربائية لدائرة حكومية.

Email