«جنايات دبي» تنظر قضية شروع في قتل عامل بسلاح أبيض - البيان

«جنايات دبي» تنظر قضية شروع في قتل عامل بسلاح أبيض

أحالت النيابة العامة الى محكمة الجنايات في دبي، أمس، عاملاً آسيوياً بتهمة الشروع في قتل زميله في العمل بسكين، أثناء تعاطيهما المشروبات الكحولية، موضحة أن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على الجاني، بعد نحو ساعة من هروبه من مسرح الجريمة، والاختباء بين سيارات كانت متوقفة في ساحة رملية قرب مقر سكن العامليْن في سينابور.

وقالت النيابة إن المتهم طعن المجني عليه عدة طعنات بواسطة سكين في بطنه، قاصداً إزهاق روحه، إلا أن أثر جريمته قد خاب، لأسباب لا دخل لإرادته فيها، وهو إسعاف المجني عليه، ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، مضيفة أن هذا الاعتداء، وقع نتيجة خلاف بين الطرفين، بينما كانا تحت تأثير المشروبات الكحولية.

سرقة 940 ألفاً

كشفت النيابة العامة عن سرقة سائق آسيوي 940 ألف درهم من مديره، مستغلاً سفره خارج الدولة.

وبحسب التحقيقات الواردة في هذا القضية، فإن المتهم يعمل لدى المجني عليه، وهو آسيوي، يدير شركة وساطة تجارية، منذ نحو 3 أعوام، واستغل سفر الأخير، ليتصل به ويطلب جواز سفره لأمر طارئ في بلده، يستدعي سفره، فحصل عليه، بناء على موافقة المدير، الذي اكتشف بعد نحو ثلاثة أيام من سفر المتهم، بوجود عمليتي سحب من حسابه، وهو ما دفعه للعودة السريعة إلى الدولة، ومراجعة البنك الذي أخبره بأن المتهم قدم شيكين، أحدهما بـ 500 ألف درهم، والثاني بـ 440 ألفاً.

ودلت التحقيقات أن المتهم دخل إلى مكتب المجني عليه الذي يثق به كثيراً، واستولى على شيكين استعملهما بطرق احتيالية، وزورهما بملء بيانات بصورة غير شرعية، وأوهم موظف البنك بصحة المعاملة، وقدم له الشيكين، الأمر الذي كان من شأنه خداع ذاك الموظف، وحمله على تسليمه قيمة الشيكين، قبل أن يهرب إلى موطنه.

اعتداء

وفي قضية ثالثة، باشرت محكمة الجنايات، محاكمة عصابة أفريقية تضم ميكانيكياً وزائرتين، بتهمة الاعتداء على زائر خليجي وسرقة 1200 درهم منه، إلى جانب بطاقة صراف آلي، بعد حجزه وتهديده بالقتل.

وأظهرت لائحة الاتهام، أن المتهمين استدرجوا المجني عليه، الذي كان يبحث مركز تدليك، بصورة امرأة شقراء، عرضوها على رقم «الواتساب»، الذي تواصلوا معه من خلاله، وفاجؤوه لدى وصوله إلى مقر إقامتهم في أحد الفنادق، أنهم عصابة تستدرج ضحاياها للسرقة والابتزاز باستخدام أسلوب رخيص، وهو صورة امرأة جميلة.

خطف

كما أحالت النيابة العامة إلى «الجنايات»، عاطلاً عن العمل آسيوياً، بتهمة الاشتراك مع أشخاص من موطنه، باستخدام القوة، في خطف مهندس من موطنهم، والاعتداء عليه، وإدخاله عنوة إلى حافلة نقل كانت بحوزتهم، ونقله إلى إمارة ثانية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات