إنقاذ سائحة أوروبية من منحدر جبلي في رأس الخيمة

أنقذت طواقم الإسعاف الجوي لإدارة جناح الجو في الإدارة العامة للإسناد الأمني بوزارة الداخلية سائحة أوروبية «21 عاماً» تعرضت لإصابة أثر سقوطها في أحد المنحدرات الجبلية أثناء ممارستها رياضة التسلق في وادي شوكة في إمارة رأس الخيمة.

وقال العقيد الركن الطيار سالم خليفة سالم السويدي نائب مدير إدارة جناح الجو في الإدارة العامة للإسناد الأمني بوزارة الداخلية إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً الساعة الخامسة و30 دقيقة من مساء يوم أول من أمس للمساعدة على نقل مصابة بكسور في الرجلين بوادي شوكة لصعوبة تضاريس المكان الذي تعرضت فيه للسقوط وتم نقلها بواسطة طائرة محملة بالطاقم الطبي بعد إجراء الإسعافات الأولية إلى مستشفى الذيد.

وأوضح السويدي أن طاقم الإنقاذ الجوي مدرب ومؤهل لكافة عمليات الإنقاذ وخاصة العمليات الصعبة والتي تتطلب تأهيلاً عالياً لما تمثل المناطق الوعرة والمنحدرات الجبلية من تحديات لطواقم الإسعاف.. مشيراً إلى أن المصابة سقطت في منحدر لا يمكن الهبوط فيه وليس لدى المركبات قدرة للوصول إليه.

ودعا كافة ممارسي رياضة التسلق إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والالتزام التام بتعليمات واشتراطات السلامة العامة من معدات خاصة وملابس وقائية وتحت إشراف ورفقة مدربين مختصين مؤهلين قادرين على التعامل مع أي طارئ حيث يتم ممارسة الرياضة في الأماكن المسموح بتوافر البيئة الآمنة لمثل هذه الرياضات.

تعليقات

تعليقات