ضبط 89 ألف قطعة غيار سيارات مقلّدة في أم القيوين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ضبطت دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين 89 ألفاً و180 قطعة غيار سيارات مقلدة مخزنة بأحد المستودعات غير المرخصة في المنطقة الصناعية الجديدة بأم الثعوب، بعد أن وردت إليها شكوى من أحد المستهلكين تفيد بوجود قطع غيار سيارات مقلدة في المستودع.

شكوى

وقال جمعة جاسم رئيس قسم حماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين: شكلت الدائرة فريقاً من قسم حماية المستهلك ومفتشي الدائرة ونفذوا عملية التفتيش التي أكدت صحة الشكوى.

وبين أن الدائرة قامت بإغلاق المستودع ومخالفة صاحبه وفق لوائح وقوانين الدائرة، كما تم مصادرة القطع المقلدة وإتلافها، مشيراً إلى أن هناك عواقب وخيمة تترتب على استخدام قطع غيار السيارات الرديئة وما تشكله من خطورة على حياة السائقين ومستخدمي الطرق.

أرباح سريعة

وقال جاسم إن الدائرة لن تتهاون في حماية أسواق الإمارة والمقيمين والقاطنين فيها من الذين يرغبون في تحقيق أرباح سريعة وغير مشروعة على حساب حياة الناس سواء في مجال قطاع قطع غيار السيارات أو غيره من القطاعات الأخرى.

وذكر أن ما قامت به الدائرة يدخل ضمن صميم رسالتها ودورها، كما أنها صادرت المضبوطات واتخذت الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مناشداً الجميع التواصل مع الدائرة والإبلاغ عن مخالفات التجار ممن يروجون للسلع المغشوشة والمقلدة عن طريق الاتصال بالخط المباشر أو البريد الإلكتروني لحماية المستهلك.

وحذر المستهلكين من التعاطي مع تجار قطع غيار السيارات المقلدة كون استعمالها يمثل خطراً كبيراً على المركبة ومستخدميها وعلى حياة مستخدمي الطرق، كما يؤثر سلباً على الاقتصاد المحلي ويتسبب في خسائر مادية كبيرة للشركات، كما أن قطع الغيار المقلدة تكون أقل جودة وأداء من قطع الغيار الأصلية.

Email