12 مصاباً بتصادم حافلتين في أبوظبي

■ أحد الباصات المتضررة في الحادث | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصيب 12 شخصاً من الجنسية الآسيوية بإصابات بسيطة في حادث تصادم بين حافلتين، وقع مؤخراً على شارع الشيخ راشد بن سعيد، باتجاه الخارج في أبوظبي، وتم نقل المصابين إلى مستشفى خليفة لتلقي العلاج اللازم.

وقال المقدم جابر المنصوري رئيس قسم تحقيق الحوادث الجسيمة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي لـ «البيان»، إن التحقيقات الأولية أظهرت أن سبب الحادث هو عدم ترك مسافة أمان كافية. وأكد على ضرورة التزام السائقين، وخصوصاً سائقي الحافلات المدرسية، بمناسبة بداية الفصل الدراسي الثاني، بترك مسافة أمان كافية بين المركبات، للتمكن من السيطرة على المركبات وإيقافها في الوقت المناسب في الحالات الطارئة.

وأشار إلى أن المديرية تواصل، وباستمرار، تعزيز التوعية بين السائقين، ضمن الخطة الاستراتيجية للتوعية المرورية، والتي تهدف إلى رفع مستوى ثقافتهم المرورية، عبر توزيع الكتيبات والنشرات التوعوية، إلى جانب ما تنشره إدارة الإعلام الأمني بشرطة أبوظبي من أنشطة وبوسترات وأفلام عبر مواقع شرطة أبوظبي للتواصل الاجتماعي.

وأكدت مديرية المرور والدوريات، أن عدم الالتزام بترك مسافة أمان كافية بين المركبات، يزيد من خطورة وقوع حوادث الصدم الخلفي، بسبب عدم قدرة قائد المركبة على السيطرة على مركبته أو إيقافها في الوقت المناسب، في حالة توقف المركبة الأمامية بصورة فجائية غير متوقعة، ما يؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية.

وأشارت إلى تكثيف الرقابة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، لضبط المخالفين، تصل إلى غرامة مالية قيمتها 400 درهم، وتسجيل 4 نقاط مرورية على قائد المركبة، وفقاً للقرار الوزاري رقم (178) لسنة 2017 المادة (52)، بشأن قواعد الضبط المروري.

Email