10 آلاف مخالفة «حزام الأمان» في 6 أشهر بأبوظبي

دعت شرطة أبوظبي قائدي المركبات والركاب إلى استخدام حزام الأمان، حفاظاً على سلامة الجميع لتعزيز جهودها في السلامة المرورية. وأوضحت أن عقوبة عدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة لأي من الركاب غرامة مالية بقيمة 400 درهم.

وذلك حسب المادة رقم 51 التي نصت عليها اللائحة التنفيذية المعدلة لقانون السير والمرور رقم (178). وذكر العميد محمد ضاحي الحميري مدير إدارة مرور أبوظبي في مديرية المرور والدوريات أن عدد مخالفات عدم التزام الركاب باستخدام حزام الأمان أثناء سير المركبات خلال الفترة من 1 يوليو إلى نهاية ديسمبر العام الماضي 2017، بلغ 10 آلاف و766 مخالفة.

ودعا السائقين إلى التأكد من استخدام الركاب في المقاعد الخلفية لحزام الأمان قبل تحرك المركبة، موضحاً أن تحرير مخالفات عدم استخدام حزام الأمان، سواء من قائدي المركبات أو ركابها يهدف للمحافظة على سلامتهم، والوقاية من الإصابات والوفيات التي تنجم عن الحوادث المرورية. وأكد استمرار جهود شرطة أبوظبي في التوعية من خلال إدارة الإعلام الأمني عبر وسائل الإعلام.

وشبكات التواصل الاجتماعي والمحاضرات التي تستهدف شرائح المجتمع، إضافة إلى التوعية بالجامعات والمؤسسات التعليمية لتعزيز استخدام حزام الأمان حفاظاً على سلامة الجميع. ولفت إلى أهمية الالتزام بحزام الأمان التي تعزز سلامة السائقين والركاب، حيث يساعد في تفادي أغلب الإصابات في حوادث المرور، ويقلل من مضاعفات الاصطدامات.

تعليقات

تعليقات