5573 مخالفة حررتها «مواصلات عجمان» في 2017 - البيان

5573 مخالفة حررتها «مواصلات عجمان» في 2017

عمر المهيري

بلغ عدد المخالفات التي حررها مراقبو قطاع النقل العام بمؤسسة المواصلات العامة في عجمان خلال العام الماضي 5573 مخالفة، وشملت المخالفات مركبات الأجرة ومخالفات النقل بصورة غير مشروعة، كما تم إنذار 868 مركبة أجرة ووسيلة نقل عام أخرى تعمل في مجال نقل الركاب وذلك بهدف تقديم خدمات مميزة تنال رضا المتعاملين وتعزيز دور وسائل النقل العام في إمارة عجمان.

وقال المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام مؤسسة المواصلات العامة في عجمان لـ«البيان»: إن المؤسسة حريصة على تنظيم عمل جميع شركات الامتياز وتطبيق القوانين واللوائح الخاصة بتطوير قطاع النقل العام في الإمارة، مشيراً الى أهمية التزام جميع قائدي مركبات الأجرة بتقديم خدمات مميزة للركاب، لافتاً الى أن العام الماضي شهد توسعاً في الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمتعاملين حيث تم إصدار 3242 تصريحاً للشاحنات والآليات، كما تم تنظيم 13 حملة توعية مرورية لسائقي مركبات الأجرة وذلك لتعزيز السلامة المرورية خلال نقل الركاب والتزام أصحاب مركبات الأجرة بالإرشادات المرورية.

فحص العدادات

وذكر مدير عام مؤسسة المواصلات العامة بأنه تم خلال العام الماضي إنشاء محطة فنية لفحص عدادات المركبات وهي الأولى من نوعها وذلك لمنع التلاعب في عدادات مركبات الأجرة ومن اجل حفظ حقوق مستخدمي مركبات الأجرة، كما أن الحاجة الأساسية لعمل المحطة هي تلبية حاجة العملاء لفحص اكبر عدد ممكن من المركبات مع اقل قدر ممكن من الجهد والوقت وذلك باستخدام معدات وبرمجيات مصممة على أساس احدث التقنيات والتطبيقات لإعطاء نتائج قياسية وصحيحة ومطابقة للشروط والمتفق عليها مع شركات الأجرة العاملة في الإمارة وكذلك الشروط والمواصفات المعتمدة من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، لافتا الى أن المحطة تقدم خدمة لشركات الامتياز العاملة فى الإمارة وكل المركبات التي تعمل بنظام عداد الأجرة ويتم الفحص الفني عبر جهاز يحتوى على 4 أسطوانات ذات تغليف خاص مع وجود رافعة هيدروليكية بين الأسطوانات مما يجعل دفع الأسطوانات نحو الداخل والخارج سهلا، كما يمكن توصيل جهاز فحص عداد السرعة مع جهاز فحص عداد التاكسي وجهاز فحص محدد السرعة وجهاز فحص أداة التحذير عند السرعة، كما أن المحطة الفحص ترمي الى حماية حقوق كل من العميل والمستخدم ومالك مركبة الأجرة.

76 لوحة

ووزعت مؤسسة مواصلات العامة في عجمان 76 لوحة توجيهية بالأبراج السكنية داخل مدينة عجمان خلال العام الماضي وذلك بهدف نيل رضا المتعاملين مع المؤسسة من خلال الخدمات الذكية بواسطة «تطبيق تاكسي عجمان» وتوفير الخدمة للجمهور في مواقعهم وتقديم باقة من الخدمات تسهل على الجمهور من جميع شرائح المجتمع الاستفادة من خدماتها، وبمجرد الطلب عن طريق التطبيق، وتحرص المؤسسة بتطبيق كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا تماشياً مع التحول الرقمي لحكومة عجمان لتحقيق رؤيتها 2021.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات