كأس العالم 2018

في ظل صعوبة الرؤية جراء الأمطار وتقلبات الطقس

«صقور الداخلية» ينقذون 7 أشخاص في 3 حوادث

صورة

أسفرت جهود «صقور الداخلية» ممثلة في طواقم الإسعاف الجوي لإدارة جناح الجو في الإدارة العامة للإسناد الأمني بوزارة الداخلية، عن إنقاذ 7 أشخاص من جنسيات عربية وأجنبية تعرضوا لحوادث مختلفة خلال الأيام الماضية والتي شهدت تقلبات جوية حادة.

وقال العقيد الركن الطيار سالم خليفة سالم السويدي، نائب مدير إدارة جناح الجو في وزارة الداخلية في تصريحات صحفية: إنه على الرغم من العواصف والأمطار الشديدة وصعوبة الرؤية، إلا أن طواقمنا المؤهلة والمدربة استمرت في تقديم خدماتها الحيوية.

وأضاف: إن غرفة عمليات جناح الجو تلقت طلباً عند الساعة 5 و10 دقائق من مساء الجمعة الماضية للتعاون مع طاقم الإسعاف الوطني الطبي المتواجد في مكان الحادث بنقل مصابة من الجنسية الأوروبية تعرضت لحادث أثناء ركوبها دراجة نارية في منطقة البداير بالشارقة إلى المستشفى جواً.

طائرة

وأضاف: بخصوص الحالة الثانية، فأقلعت طائرة من جناح الجو إلى منطقة الفاية بالشارقة في تمام الساعة الثامنة وعشرين دقيقة مساء الجمعة الماضية لنقل مصابين في منطقة البداير ‏وعند الوصول لمنطقة الحادث تم ‏تقديم الإسعافات الأولية لأربعة مصابين من الجنسية العربية، حيث تم نقل مصابين اثنين إلى مستشفى الذيد.

وفي الحادث الثالث، أشار السويدي إلى تحريك عمليات الإدارة لطائرة الإسعاف الجوي بعد ورود بلاغ الساعة الرابعة والنصف عصر الأحد الفائت عن إصابة لعائلة من الجنسية الأوروبية، حيث تبين بعد الوصول أن المصابين رجل وزوجته تعرضا لحادث تدهور دراجتهما النارية في منطقة البداير بإمارة الشارقة، حيث تم إسعافهما الأولي قبل النقل إلى مستشفى خليفة بعجمان.

245 بلاغاً

إلى ذلك، أكدت إدارة بلدية العين، أن مكتب الطوارئ في بلدية مدينة العين سجل ما يقارب من 245 بلاغاً خلال حالة المنخفض الجوي، الذي شهدته مدينة العين، فيما قامت فرق الطوارئ بجولات ميدانية في مدينة العين للتأكد من تعافي جميع المناطق بنسبـة 100%.

وصرح سعيد الكعبي مدير مكتب الطوارئ ببلدية العين، أن الجهود التي بذلتها فرق الطوارئ بمشاركة جميع المؤسسات والجهات المعنية، قامت بدور كبير في احتواء الحالات التي تم الإبلاغ عنها والتعامل معها بالسرعة المطلوبة.

إلى ذلك، قال جاسم المزروعي مدير مكتب الطوارئ والأزمات ببلدية منطقة الظفرة: إن مكتب الطوارئ تلقى 6 بلاغات تجمعات لمياه الأمطار وتم شفطها وازالتها دون أن تشكل أي أضرار على مستخدمي الطرق.

99 %

أكدت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية تعاملها السريع في معالجة مواقع تجمع الأمطار التي شهدتها مناطق متفرقة من الإمارة من خلال فريق الطوارئ، واستعادت المدينة جمالها في وقت قياسي - لم يتجاوز 24 ساعة - على بداية هطول الأمطار الغزيرة التي زادت جريان الشعاب الجبلية المتاخمة للمدينة، وأشاد محمد الأفخم مدير بلدية الفجيرة بما بذل من جهود أسفرت عن تنظيف نحو 99% من الشوارع.

تعليقات

تعليقات