العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إنقاذ 9 أشخاص تعطلت قواربهم في عرض البحر

    أكد المقدم علي عبد الله القصيب النقبي، رئيس قسم الانقاذ البحري في مركز شرطة الموانئ في دبي، أن الإنقاذ البحري تعامل مع 3 حالات استغاثة خلال الـ 24 ساعة الماضية بسبب ارتفاع الأمواج الناجمة عن التقلبات المناخية، مشيراً إلى أن فرق الإنقاذ البحري قدمت المساعدة إلى المستغيثين ونقلتهم إلى بر الأمان دون وقوع إصابات.

    وتفصيلاً، أكد المقدم النقبي أن الإنقاذ البحري تلقى ليلة أمس بلاغ استغاثة وصل إلى مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات من قبل سبعة شبان يفيدون بتعطل قاربهم في البحر، فسارع فريق الإنقاذ البحري إلى مكان تعطل القارب في عرض البحر، ونقل الشبان إلى منطقة البر وعمل على تأمين القارب والمساهمة في نقله إلى منطقة أمنة بعيداً عن الأمواج القوية.

    وأضاف أن الإنقاذ البحري تعامل أيضاً ليله أمس مع تعطل زوق بالقرب من جزيرة نخلة جميرا، وساعد على نقل صاحبه إلى مكان آمن، فيما تعامل فريق الإنقاذ البحري أيضاً مع استغاثة قدمها رجل أجنبي وساعدته في العودة بطراده إلى منطقة الميناء السياحي.

    وأوضح النقبي أن شرطة دبي جاهزة دائماً للتعامل مع الحالات الطارئة على الشواطئ على مدار 24 ساعة والاستجابة لها في أقل وقت ممكن، مبيناً أن هناك 9 نقاط إنقاذ بحرية للتعامل مع الحالات الطارئة في مختلف أرجاء الإمارة تضم غواصين ومنقذين إضافة إلى زوارق ودراجات مائية ودراجات برمائية مع طواقمها جاهزة لخدمة افراد الجمهور في حال وقوع أي خطر.

    ودعا النقبي مرتادي البحر لتوخي الحيطة والحذر، والامتثال لنصائح رجال الإنقاذ المتواجدين في المكان، والالتزام بالإرشادات والتعليمات كافة، وذلك حفاظا على حياتهم وتجنب تعرضهم للخطر جراء التيارات البحرية وارتفاع الأمواج، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية الالتزام بالتعليمات والاشتراطات التي تضعها البلدية وشرطة دبي على حد سواء، والاستجابة لإشارة رفع العلم الأحمر الذي يعني عدم السباحة لما لذلك من خطر على حياتهم.

    وبيّن المقدم النقبي أن التحذيرات الواردة من مراكز التنبؤات الجوية والأرصاد من تؤكد ازدياد قوة الرياح وتأثيرها على ارتفاع أمواج البحر، وعليه فإن شرطة دبي تهيب بأفراد الجمهور الحذر من ارتياد البحر وخطورة الابحار بالسفن بكافة أنواعها، حماية لأرواحهم، داعيا الأفراد لمتابعة النشرات الجوية على الدوام قبل ارتياد البحر، والتأكد من سلامة الوسيلة البحرية التي يتملكونها وجميع أجهزة السلامة والاتصال، وعدم الاقتراب من الحدود الصخرية للجزر الاصطناعية والموانئ عند الابحار، والتركيز على مسار المجرى المائي أثناء الابحار.

    ودعا المقدم النقبي الجمهور الاتصال بغرفة العمليات في شرطة دبي على الرقم 999 في حال وقوع حالات طارئة، وأن يتم وصف المكان بدقة ووضوح من أجل الاستجابة السريعة للبلاغ لما لذلك من أهمية بالغة في مساعدة المحتاجين، متمنياً للجميع السلامة والأمان.
     

     

    كلمات دالة:
    • إنقاذ،
    • شرطة دبي،
    • البحر،
    • الإنقاذ البحري
    طباعة Email