مسؤول في بنك يختلس 900 ألف درهم من مقر عمله

أحالت النيابة العامة إلى محكمة الجنايات في دبي أمس، مساعد مدير آسيوي بتهمتي الاختلاس والاستيلاء على نحو 900 ألف درهم من بنك، خلال فترة عمله من شهر نوفمبر 2015 إلى أبريل الماضي.

وجاء في لائحة الاتهام أن المدير البالغ من العمر 31 عاماً اختلس 261 ألف درهم، واستولى على 635 ألفاً أخرى من مقر عمله، مستغلاً صلاحياته الوظيفية، بجانب تزوير شيك وتحريف الحقيقة والبيانات، قبل مهره بتوقيعين منسوبين لرئيس قسم التمويل العقاري ولمدير الإنتاج في قسم التمويل في البنك لصالح زوجته بالقيمة «الثانية»، ومن ثم أرسله بالبريد الإلكتروني إلى القسم المختص في البنك محتجاً بصحته.

وشهد مدير قسم في البنك المتضرر، بأن المتهم يعمل بوظيفة ضابط أول في وحدة التمويل العقاري، وأنه اختلس 261 ألف درهم وجدت بحيازته بسبب وظيفته، بالإضافة إلى اختلاسه 635 ألف درهم بعد تزوير استمارة طلب شيك المدير باسم زوجته.

وقرر أن المتهم استغل مهنته الوظيفية واختلس الأموال موضوع الدعوى لمصلحته الشخصية بعد أن استلمها من العملاء دون تسجيل تلك العقارات، مضيفاً أن المتهم زور طلب شيك المدير المسحوب على البنك عينه لصالح زوجته بعد تحريف الحقيقة في الاستمارة من خلال تدوين اسم الزوجة خلافاً للحقيقة وتزوير التوقيعين المذيلين فيها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات