إحباط تهريب 4 آلاف مادة محظورة في أبوظبي خلال 6 أشهر

تمكن المفتشون الجمركيون في الإدارة العامة لجمارك أبوظبي من إحباط عمليات تهريب لـ 4,044 مادة محظورة خلال النصف الأول من العام 2017، والتي تنوعت بين المخدرات، الأدوية والتبغ وغيرها من الممنوعات، ليصل بذلك عدد المحاضر الجمركية التي أصدرتها الإدارة خلال النصف الأول من عام 2017 إلى 3,852 محضراً جمركياً.

وسجلت الضبطيات الجمركية في مركز جمرك مطار أبوظبي الدولي أكبر عدد من المواد المحظورة بإجمالي 1,740 مادة، يليه مركز جمرك مزيد بإجمالي 776 مادة، ومن ثم مركز جمرك بريد أبوظبي بإجمالي 570 مادة، ومركز جمرك بريد العين بإجمالي 335 مادة.

وقال محمد خادم الهاملي، مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بالإنابة: «تعمل الإدارة وبالتعاون مع كافة شركائها الاستراتيجيين على تطوير أسس العمل الجمركي ».

المخدرات:

ضبطت مراكز أبوظبي الجمركية 333 مادة يشتبه بأنها مواد مخدرة، شملت 14,867.596 جرام من المواد المخدرة، و23,291.5 حبة مخدرة تنوعت بين الكوكايين، الأفيون، المريجوانا، الحشيش، وبذور الخشخاش ومن أهم ضبطيات المواد المخدرة:

التسلل

أحبطت كوادر الإدارة العامة لجمارك أبوظبي 26 محاولة تسلل في مختلف مراكز أبوظبي الجمركية، شملت 35 مخالفاً حاولوا الدخول أو الخروج من الدولة بطريقة غير شرعية، وسجل مركز جمرك الغويفات أكبر عدد محاولات تسلل بإجمالي 11 محاولة .

التحايل التجاري

تمكنت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي من ضبط 80 محاولة تهرب من الإجراءات الجمركية، والتي تشمل محاولات لإدخال بضائع دون الإفصاح عنها، أو التلاعب بالأوزان .

حقوق الملكية الفكرية

تمكنت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي من إحباط 5 محاولات للتقليد والتعدي على حقوق الملكية الفكرية، والتي أتى معظمها عبر مركز جمرك بريد أبوظبي المركزي بعدد محاولتين، يليه مركز جمرك مطار أبوظبي الدولي بعدد محاولتين، ثم مركز جمرك مطار العين الدولي بعدد محاولة واحدة.

تمكنت الإدارة العامة للجمارك من ضبط 20 محاولة لتهريب الأموال، توزعت بين 8 محاولات في مركز جمرك مطار أبوظبي الدولي للمسافرين، و6 محاولات في مركز جمرك خطم الشكلة، و3 محاولات في كل من مركز جمرك الغويفات .

سجلت مراكز أبوظبي الجمركية إجمالي 40 ضبطية لمحاولة تهريب مواد التبغ، وسجل مركز جمرك مطار أبوظبي الدولي ومركز خطم الشكلة 12 محاولة لكل منهما.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات