بالتعاون مع الشرطة الفيدرالية الأسترالية والشرطة الهولندية

الإمارات تشارك في الإيقاع بعصابتين دوليتين لتهريب المخدرات

نفذت أجهزة الأمن في الدولة عملية نوعية بالتعاون مع الشرطة الفيدرالية الأسترالية والشرطة الهولندية، جرى خلالها إلقاء القبض على 17 شخصاً من أفراد عصابتين دوليتين متخصصتين في الاتجار بالمواد المخدرة وتهريبها، في عملية متزامنة بين الجهات الـ 3، بينهم 5 أشخاص في دبي و10 في أستراليا و2 في هولندا.

كما تم ضبط أكثر من 1.9 طن من المخدرات خلال العملية، وذلك في إطار جهود الإمارات لمكافحة المخدرات، ودعمها المتواصل للجهود الدولية الرامية إلى حماية المجتمعات من مخاطر هذه الآفة.

وبهذه المناسبة أكد اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الهادفة إلى خلق مجتمع ينعم جميع أفراده بالأمن والأمان، تُشكل حافزاً قوياً يدفع جميع العاملين في شرطة دبي على بذل أقصى جهد لحفظ الأمن والنظام في المجتمع من كافة المخاطر التي تهدده، سواء داخلياً أو قادمة من الخارج.

إشادة

وأشاد بتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بالعمل على تطوير العلاقات العميقة والراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف دول العالم في مجال مكافحة المخدرات ووضع الخطط الناجعة التي تتصدى لتجارة المخدرات ومهربيها ومروجيها محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأكد المري متانة العلاقات بين دولة الإمارات ومختلف دول العالم في مجال مكافحة المخدرات واصفاً إياها بالعلاقات العميقة والراسخة المبنية على التعاون المشترك لوضع الخطط الناجعة التي تتصدى لتجارة المخدرات ومهربيها ومروجيها محلياً وإقليمياً وعالمياً.

الأمر الذي يعكس رؤية وتصميم القيادة الرشيدة على مكافحة الجريمة أينما وجدت، وتجسد حرصها على حماية المجتمع من أخطار المخدرات والحد من انتشارها والعمل على تجفيف منابعها محلياً وإقليمياً ودولياً.

وأضاف أن التعاون الدولي في إطار مكافحة المخدرات يعد إحدى الركائز الرئيسية لاستراتيجيات العمل في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي وأنها قطعت أشواطاً طويلة في مجال التعاون والتنسيق الدوليين.

تنسيق

وأثنى المري على سرعة التنسيق بين الأجهزة الأمنية وتحديد ساعة الصفر بين الجهات الـ 3 المشاركة في عملية الضبط، كما ثمن اللواء المري جهود كافة الجهات المنسقة والتي ساهمت في عملية القبض على أفراد العصابتين، موجهاً شكره إلى وزارة العدل في الدولة والنيابة العامة في دبي، والشرطة الوطنية الهولندية ومكتب النائب العام الوطني والجمارك في هولندا، والنيابة العامة في الكومنولث.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات