احتراق 38 شقة من أصل 676 في برج الشعلة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بمتابعة وحضور سمو الشيخ منصور بن محمد، واللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني في دبي تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على حادث حريق شب في برج الشعلة بمنطقة المارينا دون أن يسفر الحادث عن أي إصابات.

وكان ذلك بحضور كل من اللواء جاسم محمد المرزوقي القائد العام في للدفاع المدني بوزارة الداخلية وسعادة اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، حيث تلقت غرفة العمليات في الدفاع المدني دبي بلاغا في الساعة 12:45 بعد منتصف الليل يفيد بوجود حادث في برج الشعلة الذي يتكون من 87 طابقا، منهم 84 طابقا سكنيا، 3 طوابق للخدمات العليا، فيما يشتمل البرج على 676 شقة.

وعلي الفور تحركت فرق الإنقاذ لتصل إلى موقع الحادث في الساعة 12:49، وتبين أن الحادث متطور حيث شب الحريق من الطابق 26 إلى الأعلى من الركن الغربي الجنوبي، فيما تضرر 64 طابق من الخارج فقط، بينما تضرر الطابقان 83، و84  ضررا بسيطا من الداخل، فيما احترقت 38 شقة فقط من أصل 676 شقة.

وشارك في عملية الإطفاء إلى جانب مركز المرسى والذي يعتبر جهة الاختصاص كل من مركز شهداء الإمارات، مركز القوز ، مركز البرشا، مركز بورسعيد، مركز الراشدية، والإنقاذ البحري، حيث تمكنت فرق الإطفاء من إخلاء البرج بالكامل بمهارة عالية وسرعة فائقة وتم تخصيص برج الأميرات لإيواء السكان المتضررين، وتمكن فرق الإطفاء من السيطرة على الحادث والحد من انتشار النار في باقي طوابق البرج دون أي إصابات بشرية في الساعة 2:58 وتم تحول موقع الحادث للتبريد.

وأشار مصدر مسؤول في الدفاع المدني أن فرق الدفاع المدني تعاملت بحرفية بالغة مع الحريق حيث تم إخراج السكان وحتى الحيوانات الأليفة بسلام من المبنى من دون أن يصيبهم أي ضرر.

Email