بلدية دبي تنقذ 392 من الغرق خلال 3 سنوات

■ محمد العوضي

نجح فريق الإنقاذ التابع لبلدية دبي في إنقاذ 392 شخصاً من الغرق، وتمكن من علاج 633 شخصاً من الإصابات والجروح وضربات الشمس ولسعات قنديل البحر وقنفذ البحر والمحار الأسود على مدار 3 سنوات في كل من حديقة الممزر والشاطئ المفتوح وحديقة شاطئ جميرا ومسابح مشرف ومسبح حتا.

وأكد المهندس محمد عبد الرحمن العوضي مدير إدارة الحدائق العامة والزراعة ببلدية دبي أن شواطئ حدائق دبي من أنظف الشواطئ على مستوى منطقة الخليج العربي من حيث الضمانات العامة وسلامة المياه وكذلك نجاح البلدية في جعل شواطئ دبي من الشواطئ العالمية في كافة الوسائل. وقال: إنه على مدار ثلاث سنوات وقع حادثا غرق تمت بدون مسؤولية على البلدية؛ بسبب إهمال أهل طفل قبل الساعة الخامسة صباحاً أي قبل بداية دوام المنقذين التابعين للبلدية.

حوادث

وأشار العوضي إلى أن العام الماضي شهد إنقاذ 177 شخصاً من الغرق بينما تم إنقاذ 98 شخصاً عام 2015 وإنقاذ 117 شخصاً عام 2014، وقد حدثت 3 حالات وفاة في عام 2014 بسبب سكتة قلبية في الممزر وحديقة شاطئ جميرا وحالة غرق شخص قبل الساعة الخامسة صباحاً، أي قبل بدء دوام المنقذين.

وكشف العوضي أن حالات الغرق في أيام السيدات كانت 58 حالة، وتشمل تلك الحالات 23 حالة في عام 2014 و7 حالات في عام 2015 و28 حالة في العام الماضي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات