رادار شرطة الشارقة الذكي يرصد حزام الأمان والهاتف

■ الرادار الجديد | من المصدر

أعلنت القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة بإدارة المرور والدوريات بدء تطبيق المخالفات من خلال جهاز الرادار الذكي الجديد، في جميع الطرق بالشارقة.

وقال الرائد محمد علاي النقبي مدير إدارة المرور والدوريات، إن القيادة العامة لشرطة الشارقة تسعى إلى تعزيز السلامة على الطرق وخفض عدد الوفيات، بهدف الارتقاء بالمنظومة المرورية، وصولاً إلى تحقيق أهداف القيادة العامة لشرطة الشارقة المنبثقة من استراتيجية وزارة الداخلية.

وأوضح علاي، أن الرادار الذكي يعمل على رصد العديد من التجاوزات والمخالفات التي يرتكبها قائدو المركبات ومستخدمو الطريق، ومن بين التجاوزات التي يتم ضبطها عدم ترك مسافة كافية خلف المركبات الأمامية، وعدم التزام المركبة الثقيلة بخط السير الإلزامي، وحالات التجاوز من كتف الطريق.

كما يعمل على رصد مخالفة عدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة من قبل السائق، بالإضافة لأي من الركاب، إلى جانب الانشغال عن الطريق أثناء قيادة المركبة باستعمال الهاتف والانشغال بأي صورة كانت، بالإضافة إلى مخالفة السرعة الزائدة، كما يتميز الرادار الذكي بقدرته على تسجيل مشاهد حية ومباشرة للأخطاء والتجاوزات التي يرتكبها السائقون.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات