الشرطة و«طرق دبي» تطلقان حملة توعية للسائقين

15 وفاة بحوادث الشاحنات في دبي خلال النصف الأول

سجلت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، 15 وفاة في حوادث الشاحنات خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما تم تسجيل 40 حادثاً خلال العام الماضي أدت إلى وفاة 29 شخصاً، و شهد العام 2015 وفاة 29 شخصاً في 25 حادثاً.

وبلغ مجموع المخالفات المحررة للمركبات الثقيلة خلال النصف الأول من العام 30 ألفاً و664 مخالفة، فيما تم تحرير 30 ألفاً و785 مخالفة خلال العام الماضي، و24 ألفاً و255 مخالفة خلال العام 2015.

وقال العقيد عصام العور مدير إدارة تحصيل المخالفات والخدمات المرورية في شرطة دبي خلال مؤتمر صحافي عقد أمس بمقر الإدارة العامة للمرور، بحضور المهندس عادل المرزوقي مدير إدارة حرم الطريق في هيئة الطرق والمواصلات بدبي لإطلاق حملة توعوية لسائقي الشاحنات، إن الحملة تهدف إلى زيادة نسبة الوعي لديهم في الجوانب المرورية خاصة فيما يتعلق بعدم الالتزام بخط السير والدخول في الأماكن الممنوعة، والوقوف في المناطقة غير المصرح فيها، وذلك للحد من الحوادث المرورية وضبط أمن الطريق.

وأكد العقيد العور أن الإدارة العامة للمرور سحبت 17 رخصة لسائقي شاحنات في النصف الأول من العام الجاري و25 رخصة خلال العام الماضي و64 رخصة خلال العام 2015 لارتكاب سائقيها مخالفات توجب سحب رخصهم، فيما سجلت خدمة «كلنا شرطة» المتوفرة في تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية 467 شكوى على سائقي الشاحنات خلال العام الماضي مقارنة بـ396 شكوى في العام 2015.

وأكد العور أن الحملة ستستمر لمدة شهر، وسيتم تنفيذها على 3 مراحل، المرحلة أولى تستهدف سائقي الشاحنات المتمركزة في استراحات الشاحنات «سوق الخضار، منطقة المحيصنة، منطقة الخوانيج، مركز الاستراحات على الخطوط السريعة»، فيما ستستهدف المرحلة الثانية السائقين في مراكز التسجيل التابعة لهيئة الطرق، أما المرحلة الأخيرة فستشتمل على ضبط مروري للسائقين غير الملتزمين باللائحة التنفيذية المعدلة لقانون السير والمرور وغير الملتزمين بالمسارات المخصصة.

مشاركة

وأكد المهندس عادل المرزوقي أن هيئة الطرق والمواصلات تشارك شرطة دبي في الحملة لدورها الهام في تحقيق منظومة السلامة المرورية، مشيراً إلى أن الهيئة لديها منظومة كاملة لرفع مستوى السلامة في الطرق عبر تنفيذ مشاريع ذات صلة كالجسور وصيانة الطرق وغيرها، مفيداً أن هناك 66 ألفاً و846 شاحنة مسجلة في إمارة دبي، تتبع 6100 شركة.

ولفت إلى أن الحملة تستهدف سائقي الشاحنات إضافة إلى مالكيها من أجل الحد من حوادثها وضمان تحقيق السلامة المرورية في الشوارع، كاشفاً عن توجه لمنع ترخيص الشركات التي لا توفر مواقف كافية للشاحنات الخاصة بها.

وبين أن الهيئة تبذل جهوداً للحد من الحوادث عبر تطوير البنية التحتية لشارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات