دعوى سبّ وقذف بسبب تسجيلات ومقاطع فيديو عبر«سناب شات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدمت إحدى مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي ومرشحة سابقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، بدعوى قضائية أمام محكمة جنح أبوظبي، على خلفية تعرضها لواقعة سب عبر موقع «سناب شات».

وسلمت المحامية عبير الدهماني والمحامي عبدالله الشحي الحاضران عن المدعية، لائحة بالادعاء بالحق المدني، طلبا فيها توقيع أقصى درجات العقوبة في حق المتهم، مع إلزامه بدفع مبلغ 21 ألف درهم على سبيل التعويض المؤقت وأحالت الدعوى إلى المحكمة المدنية.

وشرح المحاميان دعواهما، بأن المتهم سب وطعن موكلتهما علناً عن طريق القول بأن نشر نحو 20 تسجيلاً صوتياً من إعداده وذلك من خلال «سناب شات»، بأن ضمنها الألفاظ والعبارات من شأنها خدش سمعتها واعتبارها، مشيرين إلى أن المتهم أساء عمداً استعمال إحدى وسائل الاتصالات، بأن نشر من خلالها وعلى حسابه بموقع «سناب شات» على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» مقاطع فيديو محل التهمة.

وأشار المحاميان بأن المقاطع التي أعدها المتهم وقام بنشرها تضمنت ألفاظاً وعبارات شائنة من شأنها أن تخدش شرف واعتبار الشاكية، وأن تمس كرامتها بالفحش والسوء، موضحان أن موكلتهما تعتبر من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتجاوز عدد متابعيها 500 ألف متابع، وأن الواقعة تسببت لها بإحراج كبير أمام متابعيها، بما قلل من واجب تقديرهم واحترامهم لها.

Email