ضبط 158 ألف قطعة غيار مقلدة لعلامات تجارية في عجمان

ضبطت إدارة الرقابة وحماية المستهلك في «دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة عجمان» أخيراً 158,415 قطعة غيار مقلدة من 14 علامة تجارية عالمية في منطقة الحليو.

جاء ذلك في إطار الحملة التفتيشية التي قام بها مفتشو إدارة الرقابة وحماية المستهلك بالتعاون مع «شرطة عجمان»، تماشياً مع جهود تأمين الأسواق الاستهلاكية ومكافحة الغش التجاري وضمان أعلى مستويات الحماية لحقوق المستهلك. وتمت مصادرة المنتجات المقلدة قانوناً، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين.

وأوضح محمد الكتبي، مدير إدارة الرقابة وحماية المستهلك في «دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان»: أن الدائرة ملتزمة باتخاذ الإجراءات الرادعة للممارسات السلبية ذات الصلة بالغش التجاري، مضيفاً: «جاءت ضبطية السلع المقلدة استجابة للشكوى المقدمة من إحدى الشركات العالمية والتي تفيد بتداول قطع غيار سيارات غير مطابقة للمواصفات العالمية في منطقة الحليو، وبناءً عليه، قمنا بحملة تفتيشية مشتركة مع شرطة عجمان».

من جانبه أكـد المقدم يحيى المطروشي رئيس مركز شرطة الحميدية الشامل بشرطة عجمان أن القيادة العامة للشرطة تضع نصب عينيها مكافحة كل ما من شأنه الإضرار بمصلحة المستهلك، وتتخذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة مروجي البضائع المقلدة، وأنها ستقف وبشكل حازم في وجه كل من تسول له نفسه التلاعب في أمن المستهلك.

وتمّ ضبط قطع غيار مقلّدة لعلامات تجارية هي: «بي.إم. دبليو»، «مرسيدس»، «تويوتا»، «نيسان»، «ميتسوبيشي»، «إيسوزو»، «فورد»، «هوندا»، «فولكس واجِن»، «كرايزلر»، «هيونداي»، «كيا» و«إيه سي ديلكو» و«جي.إم.سي».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات