454 إنذاراً ومخالفة لمنشآت في أم القيوين

خالف قسم التفتيش بدائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين وأنذر 454 منشأة تجارية تزاول النشاط التجاري دون الحصول على تراخيص من الدائرة، علماً بأن لديها تراخيص من إمارات أخرى، وذلك من خلال الحملات التفتيشية التي قام بها القسم في الـ3 أشهر الماضية.

كما عاين القسم 1150 منشأة عاملة في الإمارة، خالف منها 192 لعدم الالتزام بتجديد التراخيص في الوقت المحدد لها، إضافة إلى عدم تقيدها بلوائح واشتراطات الدائرة، من خلال الحملات التفتيشية على الأسواق والمنشآت التجارية والبقالات والمطاعم ومصانع المياه والأغذية في كافة أنحاء الإمارة.

وأكد منصور سلطان الخرجي المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين أن الحملات ستكون مجدولة على كافة المحال التجارية لحماية المستهلكين وحفظ حقوقهم.

وأوضح الخرجي أن الدائرة تحرص على توفير الراحة وتسهيل وتسريع إجراءات المراجعين لاستخراج التراخيص الجديدة وتجديد المنتهية واستخراج تصاريح الحملات الترويجية وتصاريح عرض البضائع وكذلك استخراج التصاريح المؤقتة، وذلك عن طريق توفير مكتب إدارة الدفاع المدني داخل الدائرة، إضافة إلى مكتب غرفة تجارة وصناعة أم القيوين ومكتب الإدارة والإقامة، ومكتب صندوق البريد بهدف تسهيل إجراءات العميل.

مخالفة اللوائح

وقال الخرجي: إن المفتشين التابعين لدائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين تمكنوا من خلال حملاتهم التفتيشية على الأسواق والمنشآت الغذائية والمقاهي من إنذار المحال التي تخالف اللوائح المنظمة لعملها والتي أصدرتها الدائرة، وأبرز المخالفات تمثلت في وضع محال للملصقات الإعلانية أمام المنازل والجهات العامة، أو تلك التي يتم توزيعها في ساحات المساجد، الأمر الذي يشوه المنظر العام.

وبين أن الدائرة قررت مخالفة المحلات في حال عدم التزامها باللوائح، وقد أعلمت بذلك، وكل هذا يأتي للحد من تلك الظاهرة، كما أنه سيتم التشديد على تلك المنشآت وإلزامها بالتقيد بقوانين ولوائح الدائرة وعدم مخالفتها، كي لا تغلق تلك المحلات في حال تكرارها للمخالفات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات