المؤبد لمواطن أدين بانضمامه لتنظيم داعش الإرهابي

حكمت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية في جلستها المنعقدة أمس، بالسجن المؤبد للإماراتي (خ.س.أ.س) لإدانته بالانتماء لتنظيم داعش الإرهابي، والسفر إلى سوريا وتلقي تدريبات عسكرية في معسكرات تابعة للتنظيم هناك، مع محاولة حث ودعوة الشباب للسفر إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم بدعوى الجهاد، كما أمرت المحكمة بمصادرة كافة الأجهزة والأدوات وآلات الكمبيوتر والتصوير التي ضبطت معه وإلزامه بتحمل كافة مصاريف القضية.

إساءة

وفي قضية ثانية أمرت المحكمة بمعاقبة (ش.م.ع)،إماراتي الجنسية بالسجن لمدة 7 سنوات مع وضعه تحت المراقبة لمدة 3 سنوات أخرى تبدأ من تاريخ انتهاء تنفيذ العقوبة المقضي بها.

وكما أمرت بمصادرة أجهزة الاتصالات المضبوطة، ومحو المعلومات والبيانات المستخرجة الخاصة بما نسب له، وبإلزامه بالمصاريف القضائية المقررة، وذلك عن تهمة إدانته بالإساءة لرموز وسياسات الدولة وتعريض علاقات الإمارات مع دول شقيقة للخطر، والإساءة للسياسة الخارجية لدولة الإمارات عن طريق إنشاء وإدارة مجموعة من المواقع على وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر) و(فيسبوك) لتحقيق هذا الغرض.

تواصل

وفي قضية ثالثة حكمت المحكمة بمعاقبة (ع.أ.أ.ي) إماراتي الجنسية، بالسجن لمدة خمس سنوات عن الجريمة المسندة إليه. وأمرت بمصادرة جهاز الاتصال المضبوط المستخدم في الجريمة وألزمته بالمصاريف القضائية المقررة، وذلك بعد إدانته بالسعي للالتحاق بتنظيم (داعش) الإرهابي في سوريا ومحاولة السفر إليها عبر تركيا للانضمام لمعسكرات التدريب التابعة للتنظيم هناك. وكما أدانته المحكمة بالتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية على الإنترنت التابعة لتنظيم داعش وتنظيمات إرهابية أخرى، وإبداء الرغبة في الانضمام لهذه الجماعات الإرهابية، ونشر معلومات ومقالات وكليبات فيديو وصور تمجد بالتنظيم وتدافع عن أفعاله الإرهابية وتدعو الشباب للانضمام إليه.

وفي القضية الرابعة أمرت المحكمة بإيداع (ع.م.ع.ن) إماراتي الجنسية في احد مراكز المناصحة التابعة لوزارة الداخلية ومنعه من السفر لمدة 6 أشهر من تاريخ صدور الحكم وذلك بعد أن وجهت إليه نيابة امن الدولة تهمة (الخطورة الإرهابية).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات