ضبط مراكز تدليك تقدم الحجامة دون ترخيص في رأس الخيمة

ضبطت دائرة بلدية رأس الخيمة ممثلة بإدارة الصحة العامة مراكز تدليك واسترخاء بالإمارة تقدم خدمة الحجامة، فيما يقوم بعضها بترويجها عن طريق الإعلانات وتوزيع المنشورات بدون الإلمام بالقوانين واللوائح المنظمة لعمل الحجاحة.

ولفتت مديرة إدارة الصحة العامة بالبلدية شيماء الطنيجي إلى الممارسات السلبية التي تمارسها تلك المنشآت المهنية في تقديم الحجامة، مبينة أنه تم اتخاذ إجراءات عقابية بحقها أثناء الزيارات التفتيشية المفاجئة والدورية، خصوصا وأنها تشهد إقبالا كبيرا على خدماتها من داخل وخارج الإمارة رغم الخطورة التي تستوجب أن يتنبه لها المقبلون عليها.

ونوهت بأهمية الإلمام من قبل أفراد المجتمع أثناء طلب تقديم الحجامة لما لها من أضرار صحية سلبية في حال عدم التزام الممارسين لها بالإجراءات المطلوبة، فضلا عن الإبلاغ مباشرة عن أية مخالفة لا تراعي الشروط والقوانين البلدية.

مراقبة

وأوضح عادل السويدي مدير قسم الرقابة الصحية والبيئية بإدارة الصحة أنه تم توجيه 14 إنذارا وتسجيل 26 غرامة لمخالفات متنوعة في مراكز التدليك والاسترخاء بالإمارة، وذلك عبر97 زيارة تفتيشية نفذت الفترة الماضية.

وذكر السويدي أن المخالفات تركز معظمها على تقديم خدمة الحجامة والتي تدخل ضمن اختصاصات وقوانين وزارة الصحة ووقاية المجتمع، فيما البعض الآخر يقوم بالترويج لها عن طريق الإعلانات وتوزيع المنشورات، إلى جانب عدم الالتزام بمواعيد العمل، وعدم التزام فئة العاملين في المراكز، وعدم تجديد البطاقات الصحية، حيث نفذ القسم حملات تفتيشية كذلك للمنشآت التجارية المرخصة لمزاولة نشاط التدليك في الإمارة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات