بسبب عدم الالتزام بخط السير

الشارقة: تدهور شاحنة يعرقل حركة السير

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع صباح اليوم الاثنين حادث تدهور شاحنة على امتداد شارع الشيخ محمد بن زايد من جسر الثقة إلى جسر رقم 3  نتيجة عدم الالتزام بخط السير  الإلزامي على الطريق مما أدى إلى اصصدامها بالحاجز الأسمنتي الكائن بمنتصف الطريق، وإصابة قائد الشاحنة وهو من الجنسية الآسيوية بإصابات  تراوحت بين المتوسطة والبليغة.

وفور ورود البلاغ إلى غرفة العمليات هرعت دوريات الأنجاد وفرق تخطيط الحادث والإسعاف الوطني للموقع حيث تبين بعد تخطيط الحادث أن سائق الشاحنة لم يلتزم بخط السير  مما أدى إلى انحراف المركبة  واصطدامها بالحاجز الأسمنتي وتدهورها،  كما استعانت الدوريات برافعة لتحريك الشاحنة وتسيير الحركة المرورية، وتم تحويل حركة سير المركبات القادمة من دبي إلى الطريق الدائري، وشارع الشيخ خليفة، والمخارج الأخرى الفرعية لتسهيل حركة السير والمرور.

وفي ذات الوقت ونتيجة عدم الانتباه والانشغال بغير الطريق، وتعمد بعض السائقين  الوقوف في الشارع المقابل لمشاهدة حادث التدهور اصطدمت شاحنتان ببعضهما البعض،  إحداهما محملة بالديزل مما تسبب في تسرب الديزل على الطريق.

وعليه هرعت دوريات  الأنجاد والإسعاف الوطني إلى إغلاق الطريق  كليا نتيجة تسرب الديزل من الشاحنة المصدومة وتحويل الطريق من جسر الحومة باتجاه شارع المطار داخل إمارة الشارقة، وتحويل الحركة من جسر (2) إلى جسر (3)، لحين اتخاذ الإجراءات وإزالة وتنظيف الشارع وفتحه من جديد أمام حركة المرور.

و تناشد شرطة الشارقة مجددا أصحاب المركبات ومستخدمي  الطريق بضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور، والكف عن الفضول في مشاهدة الحوادث المرورية التي تقع من حين إلى آخر، الأمر الذي يؤدي حتما إلى نتائج سلبية كبيرة تمتد إلى أفراد المجتمع وتعرض حياتهم للخطر.

Email