سقوط عصابة «البطاقات البنكية المزورة»

تمكنت فرق مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، من ضبط متهمين متورطين في إصدار بطاقات بنكية، بمساعدة عدد من الموظفين داخل أحد البنوك، وتبين أنها تستخرج بمستندات مزورة.

وقال العقيد صلاح بوعصيبة مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية في شرطة دبي، أنه وردت معلومات تفيد بوجود أشخاص يعرضون بطاقات بنكية للبيع مقابل أسعار زهيدة، وبالفعل، تم إعداد كمين وعرض أحد عناصر الشرطة رغبته في شراء تلك البطاقات، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، وألقي القبض على المتهمين من الجنسية الآسيوية.

وأضاف العقيد بوعصيبة أنه تبين من التحقيقات أن المتهمين تعاونوا مع موظف في أحد البنوك، الذي كان يقوم بتسليم معلومات للبنك بأنه اطلع على أصول المستندات، وبناء عليه، يتم استخراج البطاقات وفتح حسابات والحصول على قروض بمبالغ مالية متفاوتة، منوهاً بأنه عثر بحوزتهم لدى تفتيشهم على الأوراق والأدوات التي كانوا يستخدمونها في ذلك.

وأفاد العقيد بوعصيبة بأن شرطة دبي تتعامل مع كافة المعلومات التي تصل إليها من مصادرها أو من أفراد الجمهور باهتمام بالغ.

احتراس

أشار العقيد بوعصيبة إلى أن المتهمين اعترفوا بجرائمهم وطريقة تنفيذ مخططهم، وتم تحويلهم إلى النيابة لاستكمال التحقيقات، داعياً أفراد الجمهور إلى الحذر عند التعامل مع أي إعلانات أو أشخاص يبيعون البطاقات، خاصة إذا كانت أرقاماً، شخصية ولا تعود لأي جهة رسمية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات