جمارك دبي: 67 ضبطية لبضائع مقلدة بـ 58 مليون درهم في الربع الأول

صورة

أقامت جمارك دبي الاحتفال السنوي باليوم العالمي للملكية الفكرية 2017 في مقر الدائرة بحضور أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي وممثلين عن الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وأصحاب العلامات التجارية وعدد من المديرين والمسؤولين في الدائرة. لتتوج جهودها في ضبط المهربين والتهريب حيث بلغ عدد ضبطيات الملكية الفكرية في الربع الأول من العام 2017 67 ضبطية تبلغ قيمتها التقديرية 58 مليوناً و300 ألف درهم.، بينما أنجزت الدائرة في العام 2016 نحو 218 ضبطية، تبلغ قيمتها التقديرية 62 مليوناً و500 ألف درهم.

حضر الاحتفال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة.

تنسيق

وقال سلطان أحمد بن سليم: نضع حماية حقوق الملكية الفكرية ضمن أولوياتنا في المؤسسة ونحن نتعامل في الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة مع المكونات الأساسية لقطاع التجارة والأعمال في دبي، انطلاقاً من حرصنا على حماية المجتمع من أخطار البضائع المقلدة.

وأضاف رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: شاركت المؤسسة بفاعلية في دعم نمو تجارة دبي الخارجية غير النفطية من خلال جهود كافة الجهات التابعة للمؤسسة وعبر دور جمارك دبي في تسهيل التجارة، وقد حققت كمية البضائع في تجارة دبي الخارجية زيادة كبيرة خلال السنوات الماضية فارتفع وزنها من 65 مليون طن في العام 2012 إلى 85 مليون طن في العام 2015 ليصل وزن البضائع في تجارة دبي الخارجية في العام 2016 إلى نحو 92 مليون طن.

مسيرة إبداع

من جانبه قال أحمد محبوب مصبح: حماية حقوق الملكية الفكرية من المحفزات الرئيسية للإبداع والابتكار، فمن خلال تمكين الموهوبين والمبتكرين وأصحاب العلامات التجارية من تحقيق المكاسب المستحقة لهم نظير جهودهم في التطوير والتميز، تتقدم مسيرة الإبداع والابتكار في بيئة عمل تشجع تطور الأفكار والابتكارات الجديدة وتحفز المنتجين على الاستثمار في تحسين جودة منتجاتهم.

تكريم

وتم خلال الاحتفال تكريم الشركاء الحكوميين والشركاء من القطاع الخاص من أصحاب العلامات التجارية ومكاتب المحاماة والفائزين بجائزة الملكية الفكرية للمدارس والجامعات. كما شمل التكريم رعاة ومساندي إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بجمارك دبي.

تعليقات

تعليقات