«منتدى سلامة الفعاليات» يناقش التصرف في إدارة الحشود - البيان

«منتدى سلامة الفعاليات» يناقش التصرف في إدارة الحشود

■ عبدالله الغيثي

شاركت الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ – لجنة تأمين الفعاليات في (المنتدى العالمي لأمن وسلامة الفعاليات) الذي يقام على مدى يومين وتنظمه شركة ريد للمعارض، ويعتبر المنتدى الحصري لمناقشة قضايا السلامة والأمن وتبعاتها على تنظيم الفعاليات الكبرى وكافة المرافق المزدحمة.

وشارك العميد عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، رئيس لجنة تأمين الفعاليات - فعاليات المؤتمر التي تقام في منتجع سوفيتل دبي النخلة في الفترة ما بين 25 و27 أبريل الجاري.

ومن المتوقع أن يستقطب هذا المنتدى 200 من الشخصيات التي تم انتقاؤها بعناية بالغة، بما في ذلك كبار المهتمين والمستخدمين النهائيين الإقليميين، وخبراء وقادة هذا القطاع الدوليون، وأبرز الشركات المزودة للحلول، وذلك بهدف التواصل وتبادل الخبرات والاستفادة من تجربة مجتمعية حصرية وقيّمة.

مشاركون

ويشهد المنتدى أيضاً حضور كلّ من، العميد خليل البشري نائب مدير الإدارة العامة لأمن المنشآت والطوارئ، والعميد راشد الفلاسي مدير إدارة الطوارئ، والعقيد محمد بن سويدان مدير إدارة الخدمات والتجهيزات، وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين الآخرين.

ويشارك في هذا المنتدى عدد من رواد قطاع أمن الفعاليات والمتحدثين البارزين والخبراء من ضمنهم حلبة مرسى ياس، ودبي باركس آند ريزورتس، ولجنة تأمين الفعاليات، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ومجلس دبي الرياضي، واستاد هزاع بن زايد، وماجد الفطيم، وعدد من العاملين على دورة ألعاب الكومنولث غولد كوست 2018، وخبراء من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، ومعرض اكسبو الدولي 2015، ومعرض اكسبو الدولي 2020 وغيرها.

تبادل المعارف

وقال العميد عبدالله علي الغيثي: يمكن تحقيق التطوير المستمر لقطاع الأمن من خلال التعاون المتواصل بين قوات الأمن ومنظمي الفعاليات الكبرى ومقدمي الحلول والمسؤولين عن أماكن إقامة الفعاليات. ونحن فخورون بدعم مؤتمرات مثل (المنتدى العالمي لأمن وسلامة الفعاليات)، الذي يساعدنا على تبادل المعارف والخبرات مع الآخرين.

جلسات حوارية

وعلى مدار اليومين المقبلين، سوف يستضيف المنتدى العالمي لأمن وسلامة الفعاليات عدداً من الجلسات الحوارية واللقاءات والاجتماعات الثنائية التي تتناول الأحداث والفعاليات التي تحظى باهتمام إعلامي كبير، وإدارة الحشود والأمن المادي وإدارة المعلومات والاتجاهات الأمنية والتكنولوجيا وأساسيات التخطيط الرئيسية، والتنسيق بين الكيانات، والمخاطر الأمنية في المنطقة.

والأمن الوقائي والطوارئ، واللوائح والامتثال، والجوانب القانونية، والمخاطر الإلكترونية، والاستعدادات الأمنية الاستباقية. ومن المتوقع أن تقام الدورة الثانية من المنتدى خلال الدورة الثامنة من المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار 2018)، الذي تنظمه وزارة الداخلية وشركة ريد للمعارض.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات