يروّج المخدرات عبر «واتساب» - البيان

يروّج المخدرات عبر «واتساب»

■ المتهم بترويج المخدرات | من المصدر

قبضت السلطات الباكستانية على أحد مروجي المخدرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وشركائه في هذا الجرم، بناء على معلومات تلقتها من السلطات الإماراتية من خلال وزارة الداخلية، تفيد بتلقي مستخدمي الهواتف في الإمارات عبر «واتساب» رسائل من أرقام هاتفية مصدرها باكستان تروج تسويق المخدرات وتسليمها مقابل تحويل مالي، والتي سبق لوزارة الداخلية من التحذير منها أخيراً.

هوية

وحددت السلطات الباكستانية هوية الشخص الذي وقع في قبضتها هناك، ويدعى (ع. ق) والذي أقر بقيامه باستغلال وسائل التواصل الاجتماعي في ترويج المخدرات، بالتعاون مع عدد من شركائه الذين كان لهم نشاط سابق في مجال المخدرات، وتمكنت من القبض عليهم.

وقال العقيد سعيد عبدالله بن توير السويدي، مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية في الدولة، إن جهود وزارة الداخلية والتعاون مع الجانب الباكستاني أثمرت عن تحديد شرطتها هوية الشخص الذي كان يقوم بإرسال الرسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي لترويج وبيع مواد وعقاقير مخدرة.

مشيراً إلى رصد تلك الرسائل والاستدلال على مرسليها بالتعاون مع السلطات في باكستان، والتواصل مع العصابة وكشف حيلهم للحصول على المال بهذه الطريقة التي لم تمر على يقظة أجهزة المكافحة في وزارة الداخلية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات