القبض على فني مختبر يبيع ويرويج عقاقير طبية بشكل غير قانوني بالشارقة - البيان

القبض على فني مختبر يبيع ويرويج عقاقير طبية بشكل غير قانوني بالشارقة

ألقت شرطة المنطقة الشرقية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، القبض على شخص آسيوي يعمل كفني مختبر بأحد المراكز الصحية بالمنطقة الشرقية، يقوم ببيع عقاقير طبية غير مرخصة على الزوار والعاملين بالمركز الصحي .

وكشف العقيد محمد عبدالله العوبد مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية ان معلومات وردت إلى إدارة شرطة المنطقة الشرقية  تفيد بوجود شخص يعمل فني مختبر بأحد مراكز الصحة يقوم ببيع عقاقير طبية على زوار المركز والعاملين به مقابل مبالغ مادية بهدف التكسب بصورة غير مشروعة ، وعليه تم تشكيل فريق تحري لمتابعة القضية وكشف ملابساتها ، ومن خلال مراقبة المشتبه به وجمع المعلومات تم القاء القبض عليه بمقر عمله وضبط اقراص طبية وأدوية مشبوهة وأخرى كانت بمركبته وبمنزله أيضاً.

وبالتحقيق معه فقد اعترف بقيامه بترويج العقاقير الطبية وعرض استشاراته على زوار المركز الصحي واستغلال وظيفته كفني مختبرفي إقناعهم بجدوى العقاقيرالتي يبيعها لهم  في معالجة الأمراض المختلفة ، كما أقر بأنه يقوم بتصنيع أدوية من الأعشاب بمنزله ، وعليه تم توقيف المشتبه به وإحالته إلى النيابة الكلية لاستكمال الإجراءات القانونية .

وحذر العقيد العوبد كافة إفراد المجتمع  من التعامل مع الأشخاص  الذين يقومون ببيع وترويج أدوية بشكل غير قانوني مهما كانت طبيعة عملهم أو الوظائف التي يشغلونها ، والحصول على الأدوية والوصفات التي يقررها الأطباء من الصيدليات المعتمدة فقط والمرخصة لهذا الغرض .

كما دعا أفراد الجمهور إلى التعاون مع الاجهزة الأمنية وعدم التهاون في الإبلاغ عن  الأشخاص الذين يقومون بترويج منتجات دوائية ومواد غير معروفة المصدر وغيرها ، مضيفاً أن الأمن مسؤولية مجتمعية فلابد من تكاتف الجميع لتحقيق استقرار وأمن المجتمع.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات