شرطة دبي تؤكد تجريم هذه الأفعال وتحذر منها

«سيلفي» يدفع روسية للمخاطرة بحياتها من قمة برج في دبي

■ الفتاة وصديقها خلال التقاطهما «سيلفي التحدي» | صور من الفيديو المتداول

ت + ت - الحجم الطبيعي

دفعت الرغبة في حصد أكبر عدد من الإعجابات والمتابعين على موقع التواصل الاجتماعي عارضة أزياء روسية إلى تصوير لحظات تحبس الأنفاس في قمة أحد الأبراج بدبي، حيث ظهرت في فيديو متدلية بهدف الاستعراض فيما أمسك صديقها بيدها، ضاربة عرض الحائط بكافة وسائل الأمن والأمان لها ولصديقها لمجرد تصوير لقطات أطلقت عليها «سيلفي التحدي»، والتي انتشرت بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام عالمية تناقلت الخبر.

ويظهر فيديو «سيلفي» التحدي قيام العارضة الروسية وتدعى فكي اودينداكوفا 23 سنة ممسكة بيد صديقها من نفس الجنسية على ارتفاع ما يقارب من ألف قدم في قمة برج بمنطقة مرسى دبي متدلية بجسمها خارج البرج بهدف الاستعراض ودون وجود أي اجراءات أمن وسلامة، وصديقها ممسك بيد واحدة من أجل التقاط فيما التقط آخر مجموعة من الصور ومقاطع فيديو لوضعها على صفحتها الشخصية على الانستغرام والتي وصل عدد متابعيها إلى 3 ملايين شخص.

من جهته، قال اللواء خليل ابراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي إن الفتاة التي ظهرت في الفيديو الذي نشرته على صفحتها في انستغرام وحصدت ملايين المتابعين من الجنسية الروسية حضرت إلى الدولة بتأشيرة زيارة وغادرت بعد تصوير الفيديو وقبل نشره بأيام معدودة، محذراً من مغبة القيام بهذه الأفعال.

وأفاد أن هذه الأفعال الخطرة مجرمة قانوناً ولا يمكن قبولها تحت أي ظرف أو مبررات، مشيرا إلى أن مثل هؤلاء يضحون بحياتهم من أجل حصد المعجبين دون النظر إلى ماهية ونتيجة ما يفعلون وأي خطأ في لحظة قد ينهي حياتهم لا محالة، مؤكدا أن اختيار دبي يأتي بهدف تحقيق أعلى نسبة انتشار وشهرة نابعة من المكانة العالمية التي تحظى بها الإمارة.

تحذير

وأضاف اللواء المنصوري أن شرطة دبي حذرت مراراً وتكراراً من القيام بالحركات الخطرة فوق الأبنية والأبراج الشاهقة في دبي، وان الشخص الذي يقوم بهذه الأفعال يقع تحت طائلة المساءلة القانونية بتعريض حياته وحياة الآخرين للخطر.

من جهتها دونت الفتاة عبر صفحتها على انستغرام تعليقاً على الفيديو: «كلما شاهدت هذه اللقطات لا أصدق أنني استطعت فعل ذلك» فيما توالت ردود الأفعال السلبية من المتابعين لصفحتها والذين أكدوا أنه لا يوجد أي مبرر للقيام بهذه الأفعال التي قد تودي بحياة الإنسان في لحظة.

Email