شرطة الشارقة تكشف ملابسات وفاة 3 أشخاص داخل خزان زيت

ت + ت - الحجم الطبيعي

لقي ثلاثة أشخاص من الجنسية الهندية مصرعهم داخل خزان زيت يعود لإحدى الشركات بمنطقة الصجعة الصناعية بالشارقة، أثناء قيامهم بأعمال صيانة بالخزان والذي يبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار وعرضه ثمانية أمتار وكان فارغا من محتوياته من زيت الديزل.

وكان بلاغ هاتفي قد ورد إلى غرفة العمليات المركزية بشرطة الشارقة في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الجمعة العاشر من فبراير الجاري من أحد الأشخاص يفيد بسقوط ثلاثة أشخاص بداخل خزان للزيوت وتعرضهم للإختناق ، وعلى الفور انتقل إلى الموقع فرق من رجال التحريات والتحقيق الجنائي بمركز شرطة الصجعة الشامل ومسرح الجريمة والإسعاف الوطني إلى جانب فرقة من الدفاع المدني ، وبالوصول إلى الموقع تم العثور على المذكورين بداخل الخزان وقد فارقوا الحياة نتيجة تعرضهم للإختناق ، ومن خلال التحقيقات الأولية حول الحادث ، فقد تبين أن اثنين من المتوفين هما كل من المدعو ك . سنغ ( 47 عاما ) والمدعو ي. سينغ ( 20 عاما ) كانا يقومان بعملية صيانة على سطح الخزان عندما سقطت إحدى القطع الحديدية التي يستخدمانها داخل الخزان فقاما بالنزول إلى داخل الخزان احدهما وراء الآخر بواسطة سلم مثبت على السطح الداخلي للخزان حيث شعرا بضيق في التنفس فقام أحدهما بالاتصال بزميلهما المدعو موهان . س ( 23 سنة ) ، وجميعهم من الجنسية الهندية ، وبعد وصول الأخير حاول فيما يبدو مساعدتهما بالنزول إلى داخل الخزان إلا انه هو الآخر شعر بالاختناق ومن ثم فقدوا  الوعي جميعا ، حيث قام زملاؤهم بإبلاغ الشرطة  التي توجهت إلى الموقع حيث تم العثور على المذكورين وقد فارقوا الحياة نتيجة الاختناق وفقدان الوعي ، رغم ان الخزان كان فارغا من محتوياته من الديزل ..

 وباشرت الفرق المختصة عملها في انتشال جثث المذكورين من الخزان حيث أمر وكيل النيابة العامة الذي حضر إلى الموقع بنقل جثث المتوفين إلى المختبر الجنائي بشرطة الشارقة بهدف عرضها على الطبيب الشرعي وتحديد أسباب الوفاة .

وأعربت القيادة العامة لشرطة الشارقة عن أسفها لوفاة العمال الذين لقوا حتفهم في هذه الحادثة المؤلمة ، مؤكدة في الوقت نفسه  على ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية واتباع إرشادات الأمان من قبل الأشخاص الذين يقومون بمثل هذه الأعمال حيث لوحظ ان اي من المتوفين لم يكن ملتزما بإشتراطات الأمن والسلامة في التعامل مع حاويات الزيوت والمواد البترولية  ، وطالبت المشرفين على تنفيذ الأعمال التي تتطلب مثل هذه الإحتياطات بضرورة التأكد من توفرها قبل توجيه العمال بأداء وإنجاز الأعمال التي يكلفون بها .

 

Email