ضبط 107 مركبة تشكل خطراً على الجمهور في الشارقة

تمكنت  إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة من ضبط  107 مركبة مخالفة خلال فترة أسبوعين ، بسبب الضجيج والتسابق على الطريق والقيادة التي تشكل خطراً على الجمهور على طرق الإمارة.

وقال الرائد محمد علاي النقبي رئيس قسم المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة ، أن حملة الضبط المروري قد كثفت جهودها في مراقبة الطرقات الداخلية والخارجية بإمارة الشارقة ، وبتركيز خاص على المركبات التي تصدر الضجيج ومظاهر القيادة التي تشكل تهديدا للسلامة على الطرق.

وأكد الرائد علاي أن الهدف من تنظيم مثل هذه الحملات التي تأتي استكمالاً لسلسة الحملات التفتيشية التي تنفذها شرطة الشارقة بصفة دورية خلال العام لمنع كافة مظاهر الإخلال بأمن وسلامة الطريق ولضبط المركبات المخالفة لأنظمة السير والمرور التي من شأنها أن تشكل خطراً له بالغ الأثر على أرواح مستخدمي الطريق والتي يرتكبها بعض المتهورين وللحفاظ على ارواح الجميع وتوفير السلامة المرورية وحفظ حقوق الاخرين ومنع السلوكيات السلبية والغير حضارية.

وأوضح رئيس قسم المرور والدوريات  أن المركبات المخالفة تنوعت مخالفتها من قيادة مركبة والتسبب بالضجيج والإزعاج ، وعدم فحص المركبة بعد إجراء تعديل جوهري على محركها أو هيكلها بخلاف المواد ، والتسابق على الطريق، وقيادة مركبة تشكل خطراً على الجمهور ، من نص المادة ( 1 ) و ( 8 ) و( 36 ) و(112) من قانون السير والمرور الاتحادي.

ودعا الرائد علاي الأخوة المواطنين والمقيمين لاستمرار التعاون من خلال الإبلاغ عن الممارسات الخاطئة لبعض للسائقين التي تهدد سلامة مستخدمي الطريق، ومطالباً قائدي المركبات بضرورة الالتزام بقانون السير والمرور والنظم التي وضعت لضمان سلامتهم والتقيد بالتعليمات والإرشادات المرورية التي تسعى لتعزيز السلامة المرورية.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات