«حماية» يكشف 147 جريمة منذ إطلاق الخدمة في رأس الخيمة

Ⅶ علي بن علوان

قال اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة: إن نظام «حماية» لأنظمة المراقبة والحماية الإلكترونية، كشف النقاب عن 147 جريمة منذ إطلاق الخدمة، ارتكبها الخارجون عن القانون بحق المنشآت التجارية والصناعية بمناطق الإمارة.

كما ساهم في تراجع معدلات الجريمة بنسبة 600 % خلال العام الماضي، حيث سجل الربع الأخير من العام الماضي 18 جريمة، مقارنة بالربع الثاني الذي سجل 107 جرائم، فيما سجل الربع الثالث 22 جريمة.

وأوضح اللواء النعيمي لـ «البيان» أن نظام حماية من أهم المشاريع التطويرية للقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، والذي تم تدشينه منذ عام، بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة رأس الخيمة.

وأضاف النعيمي: قامت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، بتسريع وتيرة العمل لاستكمال مشروع نظام «حماية»، لتغطية كافة منشآت الإمارة مع نهاية العام الجاري، بإضافة 15 ألف منشأة جديدة، حيث تم الانتهاء من تركيب 47892 كاميرا مراقبة لـ 8108 منشأة بالإمارة، ومنها 27885 كاميرا خارجية، و2007 كاميرا داخلية.

وأشار اللواء النعيمي، إلى أن القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، تستهدف رفع عدد مقدمي الخدمة في الإمارة إلى 100 مقدم خدمة معتمد، مقارنة بـ 81 مقدم خدمة خلال الفترة الحالية، وذلك بعد تأهيل المهندسين والفنيين العاملين لديهم، ومنحهم تراخيص لمزاولة نشاط بيع وتركيب أنظمة المراقبة الإلكترونية في الإمارة، ولم تغفل القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، دورها الرقابي على شركات مقدمي الخدمة، حيث تم رصد 618 مخالفة، تمثلت في مخالفتهم للشروط والمواصفات الفنية المعتمدة من قبل هيئة الموارد العامة.

قامت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، بالتعاون مع هيئة الموارد، بـ 6498 جولة تفتيشية على مقدمي الخدمة، للتأكد من التزامهم بالمواصفات والاشتراطات المقررة، لضمان لحماية حقوق أصحاب المنشآت.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات