العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بعد انتشار فيديو عبر مواقع التواصل يدعي تصويره في الإمارة

    الشرطة: «نمر الشوارع» ليس في دبي

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    أكد العميد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أن الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بوجود نمر في شوارع دبي غير صحيح وأنه منقول من إحدى الدول الخليجية وفقاً لأرقام المركبات الظاهرة في الفيديو، لافتاً إلى أن مكانة إمارة دبي جعلتها محل استغلال الاسم لتحقيق شهرة وتداول سريع لأي منشور.

    دقة

    وقال العميد المزروعي لـ «البيان» إن الفيديو الذي يظهر نمراً في الشارع بين المركبات تم تصويره في دولة أخرى، وأن الإدارة العامة للمرور لم تتلق أي اتصالات من الجمهور، ولم ترصد الدوريات شيئاً من هذا القبيل.

    وأضاف العميد المزروعي أن مثل هذه المواد تلقى رواجاً كبيراً بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي نتيجة لطرافة الأمر نظراً لأن الشارع ليس مكاناً ملائماً لتواجد هذه الحيوانات المفترسة التي تعرِّض حياة الجمهور للخطر.

    تعامُل

    من جانبه أوضح المقدم خزرج ماجد الخزرجي مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي أنه لو وجد نمر في شوارع دبي، فإن الاتصالات ستتوالى على غرفة العمليات وهو أمر لم يحدث، مشيراً إلى انه في مثل هذه الحالات ترسل دوريات أمنية إلى الموقع ويتم الاستعانة ببلدية دبي للتدخل السريع حفاظاً على أرواح الجمهور.

    وقال إن رجال الدوريات الأمنية مدربين للتعامل مع كافة الحالات الطارئة، داعياً إلى عدم تداول مثل هذه المقاطع الغير صحيحة تجنباً للمسائلة القانونية.

    طباعة Email