المري: يسهم في تبني أفكارهم وتحقيق تطلعاتهم

تشكيل مجلس إقامة دبي للشباب

■ محمد المري

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بإطلاق «مجلس إقامة دبي للشباب» بهدف مواءمة الجهود الوطنية الخاصة لشباب الدولة، ودعماً لطاقات الشباب من خلال تمكينهم وإشراكهم في صنع القرار في جميع القطاعات والمشاركة الفاعلة في صناعة المستقبل وذلك تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء.

وأوضح اللواء المري أن تشكيل مجلس إقامة دبي للشباب يأتي تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتوفير مقومات البيئة الإيجابية ومنصة فاعلة للتعرف إلى آراء الشباب بشأن مختلف القضايا وتوصيل أفكارهم واقتراحاتهم وتوظيفها لخدمة الوطن والمواطن وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم للمشاركة في تحقيق رؤية الإمارات 2021.

تطلعات

وأكد أن المجلس سيسهم في تحقيق تطلعات شباب الإدارة وتبني وطرح أفكارهم الجديدة التي تعزز من تحقيق النهضة والتطور في مجتمع الإمارات بشكل عام وفي مجتمع إمارة دبي بشكل خاص، موضحاً أنه يعوّل على المجلس في تحقيق العديد من الأهداف في إطار مسيرة الأمن والأمان في الوطن.

وأشار المري إلى أن أهداف المجلس تتمثل في وضع استراتيجية للشباب بما يتوافق مع التوجهات المستقبلية في الدولة، وتحديد التحديات التي تواجه الشباب واقتراح الحلول والبرامج المناسبة بشأنها إلى جانب اقتراح الحلول اللازمة لتفعيل المشاركة الإيجابية للشباب في المجتمع في مختلف القطاعات في الدولة.

كما يهدف المجلس كذلك إلى تعزيز الولاء والانتماء لدولة الإمارات والقيادة الرشيدة، ودعم الموظفين الشباب وإشراكهم في عجلة التطور والابتكار، إلى جانب التواصل المستمر مع الشباب من خلال قنوات متعددة، والتعاون المستمر مع مجلس الإمارات للشباب، وتأهيل الشباب وتعزيز دورهم في الإدارة العامة والمجتمع.

اختيار

وذكر اللواء المري أن عدد الشباب في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي يبلغ 1585 موظفاً وموظفة تتراوح أعمارهم بين 18 — 30 سنة ويمثلون ما نسبته 45% من عدد موظفي الإدارة العامة، مشيراً إلى أن اختيار أعضاء المجلس ركز على هذه الفئة.

1585

عدد الموظفين الشباب في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي

30-18

عاماً أعمار الموظفين الشباب في الإدارة

%45

إجمالي نسبة الشباب من موظفي الإدارة العامة

Email