00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إنقاذ طفل من الغرق في الحديقة المائية بالشارقة

■ جاهزية كبيرة أظهرها فريق الإنقاذ | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنقذ فريق الإنقاذ والإسعافات الأولية في الحديقة المائية والترفيهية بالشارقة، طفلاً عُمانياً (3 سنوات) من الغرق، بعد أن ابتعد عن أهله عقب خروجه معهم من منطقة الألعاب المائية وخلعه سترة النجاة واستبدال ملابسهم استعداداً لمغادرة الحديقة المائية، حيث انزلق في مياه لعبة المجرى النهري من أحد جوانبها الخلفية.

وقام أفراد طاقم الإنقاذ والإسعاف في المتنزه بالتعامل بشكل سريع ومهني مع الحادث، الذي بادر على الفور عقب إخراجه من المياه بتقديم الإسعافات الأولية للطفل بحضور عائلته وفريق من إدارة المتنزه، كما تم التواصل مع الإسعاف الوطني الذي وصل إلى الموقع خلال أقل من خمس دقائق وقام أيضاً بمتابعة حالة الطفل وتقديم الإسعافات اللازمة قبل نقله إلى مستشفى القاسمي بالشارقة.

حيث باشر فريق طبي مختص هناك بتقديم الإجراءات الطبية اللازمة لحماية حياة الطفل الذي ابتلع كمية كبيرة من الماء نتيجة الوقوع في المياه.

رقابة

ويرقد الطفل الآن في مستشفى القاسمي تحت الرقابة الطبية مع استقرار نبضات القلب والتنفس لديه، لكنه ما زال في حالة فقدان للوعي نتيجة السقوط وانقطاع الأوكسجين عن الدماغ، ويخضع لمجموعة من التحاليل والإجراءات الطبية لعلاجه وتقييم حالته الصحية.

وأشاد الفريق الطبي لكل من الإسعاف الوطني ومستشفى القاسمي بالمجهود الكبير والمهني الذي قدمته فرق الإنقاذ والإسعافات الأولية في «المتنزه» للطفل، والتدخل المهني السريع الذي أسهم في عدم تدهور حالة الطفل، حيث تعامل الفريق المدرب بطريقة مهنية متخصصة بهذه الحالات من الحوادث.

طباعة Email