00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بلدية الشارقة تضبط 784 سيارة مهجورة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضبطت إدارة المركبات التابعة لبلدية الشارقة، خلال شهر أغسطس الجاري 784 مركبة مهجورة، أهملها أصحابها في أماكن ممنوعة، وذلك ضمن حملة مكثفة أطلقت للقضاء على ظاهرة المركبات المهملة في مسعى جاد إلى تخفيض عدد السيارات المضبوطة إلى أكثر من النصف خلال الأعوام المقبلة.

وقال علي حسن علي رئيس شعبة حجز المركبات ببلدية الشارقة إن متوسط عدد الضبطيات الشهري يصل إلى 1000 سيارة، حيث ترتفع أعداد السيارات المسحوبة في الصيف إلى أكثر من 1200 مركبة مقارنة بالشتاء، الذي يصل فيه عدد السيارات المسحوبة إلى 800.

مبيناً أن إدارة البلدية تسحب المركبات، التي تقف في الأماكن الممنوعة، وغير المسموح لها بالوقوف فيها كالمنشآت القريبة من المطار الدولي، وخاصة التي لا تحمل ألواحاً معدنية.

ولفت إلى أن هناك 12 مفتشاً يعملون على مدار الساعة في 86 منطقة، بما فيها المناطق الصناعية لمراقبة وجود المركبات المهملة، من خلال مسح شامل لكل المواقع، ولا تعتمد فرق البلدية على التفتيش، بل على شكاوى الجمهور من خلال الخط الساخن وبلاغات مفتشي إدارة البلدية، مبيناً أنه سيتم زيادة عدد المفتشين على السيارات المهملة خلال العام المقبل.

وذلك ضمن خطة شاملة ومدروسة، تستهدف القضاء على الظاهرة، الذين سيتم توزيعهم بأسلوب وطريقة ذكية تضمن متابعة كل مناطق الإمارة. وأكد أن إدارة البلدية ستضع خطة شاملة بداية العام المقبل للحد من المخالفات وتقليل نسبتها، مناشداً الجمهور بعدم ترك سياراتهم لفترات طويلة خلال سفرهم.

48

أوضح علي حسن أن ترك المركبات دون لوحات معدنية لمدة تزيد على 48 ساعة تعتبر مخالفة للقوانين واللوائح، ويتم سحبها على الفور.

وفي المناطق السكنية يتم سحبها بعد إنذار مدته 72 ساعة، أما في المناطق التجارية فتسحب بعد 48 ساعة شريطة ألا تكون المركبة المخالفة متوقفة في الشارع الرئيس، فعندئذ تكون مدة الإنذار 24 ساعة، كما أن إدارة البلدية تعاقدت مع شركتين من أكبر شركات سحب المركبات بطرق تنظيمية وقانونية.

طباعة Email