00
إكسبو 2020 دبي اليوم

7 آلاف مخالفة للنقل غير المرخص في دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات في دبي، نجاح حملة «ساهر» الثامنة، التي نفذتها إدارة أنشطة رقابة النقل فيها لمكافحة ظاهرة نقل الركاب غير المرخص في دبي.

وبالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، بعد رصدها 7 آلاف و126 مخالفة خلال النصف الأول من العام الجاري 2016، وذلك في إطار سعي الهيئة للحد من هذا النشاط غير القانوني، الذي أصبح ظاهرة تستوجب تضافر الجهود للحد من تأثيراتها السلبية في الهيئة والمجتمع.

وأوضح عبد الله المهري مدير إدارة رقابة أنشطة النقل بمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، أن إجمالي عدد المخالفات المحرّرة بحق ممارسي هذه الظاهرة خلال النصف الأول من العام الجاري، بلغ 7126 مخالفة، مؤكداً أن الهيئة تهدف للحد من الممارسات السلبية في مجال النقل الجماعي، وتكثيف الرقابة على المخالفين في دبي، والعمل المستمر على خفض نسبة الشكاوى والملاحظات الميدانية حول هذه الظاهرة.

وأشار إلى أن أنشطة ظاهرة نقل الركاب غير المرخص، تتركز بداية في مواقع محددة ومعلومة لدى من يمارس هذا النشاط والركاب على حد سواء، ونادراً ما تتم في عرض الطريق، مع ملاحظة التغير المستمر في هذه المواقع لتفادي الضبط، وصعوبة تحديد الحجم الحقيقي لهذه الظاهرة، لأنها تشمل عدة فئات من المركبات، تأتي في مقدمها السيارات الخصوصية، وسيارات التأجير وسيارات النقل التجاري وسيارات الشركات الخاصة.

طباعة Email