00
إكسبو 2020 دبي اليوم

خلال النصف الأول من العام الجاري

146.4 ألف معاملة في «الكاتب العدل» بدبي

■ تعمل إدارة الكاتب العدل في محاكم دبي على تسهيل إجراءات المتعاملين | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنجزت إدارة الكاتب العدل في محاكم دبي 146 ألفاً و474 معاملة خلال الـ 6 أشهر الأولى من العام الجاري وبزيادة نسبتها 3.1% عن الفترة نفسها من العام الماضي 2015 والتي بلغت 142 ألفاً و 115 معاملة، وبلغت قيمة المبالغ المحصلة عن المعاملات المنجزة خلال النصف الأول من العام الجاري 84 مليوناً و96 ألفاً و543 درهماً.

استراتيجية

وأكد عبدالرزاق القاسم مدير إدارة الكاتب العدل بمحاكم دبي، أن السياسة الاستراتيجية التي تتبعها إدارة الكاتب العدل بمحاكم دبي، تسهل جميع العمليات والإجراءات على المتعاملين، سعياً من محاكم دبي للارتقاء بخدماتها وتقديمها بما يتلاءم مع احتياجات المتعاملين، حيث إننا نتطلع دائماً لتحقيق نقلة نوعية بخدمات الكاتب العدل المقدمة للمتعاملين، وان الدائرة تضع تحقيق سعادة المتعاملين على عاتقها.

وذلك عبر تطوير تجربة المتعاملين وتسهيل حصولهم على خدماتها وتعزيز رضاهم على رأس قائمة أولوياتها، ونعمل كذلك على تحقيق توجيهات القيادة الرشيدة بتقليل نسبة المراجعين بنسبة 80% مع حلول العام 2018، من خلال تحسين وتسريع وتيرة العمل في هذا السياق بما يتوافق مع استراتيجية التحول الذكي، حيث يمكن للمتعاملين الحصول على خدمات الدائرة في أي وقت ومن أي مكان.

5.7 %

وقال إبراهيم الزرعوني رئيس قسم الدعم المؤسسي بإدارة الكاتب العدل، إن الإدارة قدمت خدماتها لنحو 216.512 متعاملاً خلال النصف الأول من العام الجاري 2015، وهم من الذين حضروا إلى فروع الكاتب العدل وأنجزوا معاملاتهم بالفعل، في حين بلغ عدد المستفيدين من خدمات الإدارة 337.173..

ويشمل الرقم بالإضافة للحضور المتعاملين الذين يتواصلون مع الإدارة ويستفسرون عن خدماتها، ويتعرفون على ما تقدمه، وغير ذلك من المعلومات. أي أن عملاء الكاتب العدل لعام 2016 زادوا بنسبة 5.7% عن عام 2015 والذي كان عددهم 318846 متعاملاً.

وأضاف الزرعوني أن إدارة الكاتب العدل في محاكم دبي تقدم للمتعاملين العديد من الخدمات التوثيقية علاوة على الخدمات الأخرى لأنها على إيمان تام بقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن توقعات المجتمع تتزايد ورضا المتعاملين لا يبقى ثابتاً، والأدوات تتبدل..

وقدرتنا على مواكبة كل هذه التغيرات هي باستمرار في ابتكار، مضيفاً أن من أبرز الخدمات المقدمة، خدمات الانتقال والتي يمكن للعميل أن يطلب انتقال الكاتب العدل لمقر إقامته لإجراء المعاملات التي هي ضمن اختصاص أعمال الكاتب العدل، إضافة لخدمة صور طبق الأصل والتي بلغت 10.237 معاملة خلال النصف الأول من 2016، كما ستعمل الإدارة على تعزيز دور الابتكار كمحرك رئيسي للتطور الحكومي.

21 دقيقة

وأوضح رئيس قسم الدعم المؤسسي بأن إدارة الكاتب العدل أطلقت العديد من المبادرات خلال العام الجاري والتي تعمل على متطلبات الحكومة الذكية بما يضمن تحقيق جودة عالية لخدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين على حد سواء والحرص على تحقيق الريادة والتميز في مجال خدمات المتعاملين، التي من أبرزها خدمة الاتصال المرئي والذي تم تطبيقه بفرع حتا .

والذي يمكن الكاتب العدل بالفرع الرئيسي من التواصل مع العملاء بفرع حتا بشكل مباشر من خلال شاشة الاتصال المرئي وتوثيق معاملاتهم إلكترونياً بحيث يتمكن العميل من استلام معاملته في نفس الوقت خلال وجوده بفرع حتا.

كما وفرت الإدارة خدمة الانتقال للجميع والذي يمكن العملاء من تقديم طلب الانتقال إلكترونياً أو يدوياً بحيث ينتقل الكاتب العدل لمقار أعمالهم لتوثيق معاملاتهم وإتمام جميع الإجراءات وتسليمهم المعاملات خلال فترة وجيزة من الزمن دون الحاجة لمراجعة أي فرع من الأفرع.

كما أن مبادرة خصخصة أعمال التوثيق عملت على تقليص زمن إنجاز المعاملات بالكاتب العدل من 31 دقيقة خلال عام 2015 إلى 21 دقيقة خلال النصف الأول لعام 2016 رغم زيادة عدد المعاملات، كل تلك المبادرات أحدثت نقلة مهمة في خدمات الكاتب العدل بهدف التيسير على المتعاملين وتقديم خدمات متميزة ذات جودة عالية.

طباعة Email