00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الهيئة الاتحادية للرقابة النووية وشرطة دبي تناقشان أمن المواد المشعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت «الهيئة الاتحادية للرقابة النووية» الأسبوع الماضي ورشة عمل بالتعاون مع شرطة دبي بهدف تعزيز فهم مسؤوليها في ما يتعلق بأمن وأمان المواد المشعة في إطار دورهم كمستجيبين أوائل في الحوادث الأمنية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم من خلال جلسات ورشة العمل تقديم معلومات تهدف إلى تمكين المسؤولين من الوقوف على أساسيات العلوم النووية والأمان النووي والأمن النووي والوقاية الإشعاعية والتزامات دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال حظر الانتشار النووي. وتلقّى المشاركون في ورشة العمل شرحاً مكثفاً من موظفي الهيئة المختصين الذين يعملون في مجالات الأمان النووي والضمانات والتعليم والتدريب.

وكانت ورشة العمل جزءاً من سلسلة دورات توعية قامت بها «الهيئة الاتحادية للرقابة النووية» خلال العام الحالي. وكانت الهيئة قد أقامت دورات مماثلة في المجلس الأعلى للطاقة في دبي ووزارة التغير المناخي والبيئة وهيئة الجمارك الاتحادية. وتعتزم الهيئة عقد المزيد من دورات في أوقات لاحقة من العام الجاري.

وقال صلاح الهاشمي، مدير إدارة التواصل الحكومي بالهيئة: هذه البرامج تمثل استراتيجية الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الرامية إلى نشر التوعية في أوساط الجهات المعنية الرئيسية ذات الصلة بالهيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة في ما يتعلق بالاستخدام الآمن والمأمون والسلمي للمواد النووية والمشعة.

طباعة Email