00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أحدهم انتحل صفة «رجل تحريات»

اتهام 8 آسيويين بسرقة أسلاك كهربائية بـ250 ألف درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي قضيتي سرقة اسلاك كهربائية بقيمة تناهز 250 ألف درهم من موقعين تحت الإنشاء، اتهمت فيهما النيابة العامة 8 آسيويين من جنسية واحدة، لجؤوا الى اساليب احتيالية في تنفيذ هاتين الجريمتين

.كما نظرت قضيتي جلب وحيازة مواد مخدرة، الأولى تتعلق بزائر عربي حاول زج والدته في القضية بعد ان ادعى ان المواد المخدرة التي ضبطت بحوزته تعود لها، بينما ترتبط بزائر آسيوي جلب واحرز 1.1 كلغم من الحشيش عبر حشوها داخل لوح خشبي أخفاه داخل حقيبة يدوية، مدعياً انه لا يعلم أي شيء عنها ولا يعرف وجودها.

انتحال

وفي القضية الأولى قالت النيابة ان ثلاثة متهمين عاطلين عن العمل سرقوا اسلاكاً بنحو 200 الف درهم من موقع تحت الإنشاء في منطقة الهباب بالتواطؤ مع الحارس، موضحةً في امر الإحالة ان اثنين منهم حضرا الى الموقع، والتقيا المهندس الكهربائي المتواجد هناك، وادعى احدهما انه من افراد التحريات لإبعاد الأنظار عن نواياهم، وتنفيذ الخطة.

وأفاد المهندس للنيابة بانه بالتدقيق على الأسلاك الموجودة في الموقع تبين وجود نقص في اطوالها، وان المتهمين استخدموا مقصاً حديدياً للاستيلاء على الكمية المفقودة منها، والتي قدرت بالقيمة المذكورة، ومن ثم لاذوا بالفرار.

القضية الثانية

وفي القضية الثانية أوضحت النيابة العامة ان 5 متهمين بينهم 3 عاطلين عن العمل، سرقوا اسلاكاً مشابهة بنحو 42 الف درهم من احدى شركات الأعمال الكهروميكانيكية، بان خططوا للجريمة ووزعوا الأدوار بينهم، وتوجهوا تحت جنح الظلام الى المكان المستهدف

. وبين احد المستشارين اثناء التحقيقات في الواقعة ان موظفي الشركة اكتشفوا لدى حضورهم الى العمل صباحاً، تعرضَ مستودع يحوي على تلك الأسلاك الى السرقة، فيما قالت الشرطة إن الوصول الى الجناة تحقق بعد ورود معلومة تفيد بتورط احد المتهمين في وقائع سرقة مماثلة في منطقة الجريمة.

مخدرات بحوزة زائرين

كما احالت النيابة العامة شاباً عربياً قدم الى الدولة بتأشيرة زيارة، واتهمته بجلب وحيازة 3640 كبسولة مخدرة من مادة بريجابالين. ودلت التحقيقات على ان المتهم تم ضبطه في مطار دبي بعد الاشتباه بوجود اشياء ممنوعة داخل حقيبته، فقد ادعى فور ضبطه بأن هذه الكبسولات المحظورة ليست له وانما لعلاج والدته، ليعود عن ادعائه ويعترف في النيابة بالتهمة المسندة اليه.

تمويه

أحالت النيابة العامة في دبي زائراً من احدى الجنسيات الآسيوية بتهمة جلب وحيازة 1.2 كلغم من الحشيش. وجاء في امر الإحالة، ان مفتشاً في ادارة عملية المسافرين في مطار دبي اشتبه بوجود كثافة غير عادية في قاع حقيبة المتهم اثناء مرورها على جهاز فحص الأمتعة، ليتبين ان الأخير يخفي الكمية المضبوطة داخل لوح خشبي، منكراً في بادئ الأمر صلته بها، وانه لا يعلم بحقيقة حشوها داخل اللوح.

طباعة Email